"التطوير الحضری": تمويل مشروع سوق الإسماعيلية بـ10 ملايين جنيه

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 04:37 ص
"التطوير الحضری": تمويل مشروع سوق الإسماعيلية بـ10 ملايين جنيه د.ليلى إسكندر
كتبت منال العيسوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شريف الجوهرى، مدير الدعم الفنى وتنمية القدرات والإعلام بوزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، فی تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أمس الثلاثاء، أن مجلس الوزراء وافق علی تمويل مشروع تطوير وإنشاء سوق الجمعة بمدينة الإسماعلية الذى يبلغ تكلفته التقديرية 10 ملايين و659 ألفا و453 جنيها كدعم اجتماعى لا يرد.

وأضاف الدكتور شريف الجوهری، أن هذا المشروع من ضمن 4 أسواق سيتم البدء فيهم خلال الشهر الأول من العام الجديد، حيث يتضمن المشروع تطوير وإنشاء سوق الجمعة بمدينة الإسماعلية لاستغلال الأرض الفضاء الملاصقة لمكان الباعة والمملوكة للمحافظة لإنشاء وحدات جديدة تستوعب جميع الباعة الجائلية، وسيتم إنشاء 388 محلا تجاريا جديدا، وتجهيز مكان 520 فرشة، وسيتم التنفيذ على 3 مراحل لعدم الإضرار بالبائعين الحاليين ولسهولة نقلهم إلى الأماكن الجديدة دون الإضرار بحركة البيع وتم إعداد بدائل.

وكانت محافظة القاهرة قد تقدمت بطلب لتمويل مشروع تطوير السوق التى تبلغ تكلفته التقديرية 10,659,453 جنيها كدعم اجتماعى لا يرد.

الجدير بالذكر أن عدد الأسواق العشوائية يبلغ 1103 أسواق على مستوى الجمهورية، تحتوى على 305 آلاف وحدة وجميعها أسواق غير حضارية، وتفتقد إلى التنظيم ووجود إطار مؤسسى ونظام صحى وآخر لجمع المخلفات، تنقسم إلى 126 سوقا تجاريا و7 أسواق حرفية و637 سوقا غذائيا و329 سوقا مختلطا.



موضوعات متعلقة:


"التطوير الحضرى": بدء تطوير عشش شارع السودان بالجيزة


التطوير الحضرى: جارٍ تسليم الوحدات السكنية لسكان "الضمرانية" بقنا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة