باحث سياسى: العلاقة بين مصر وقطر كادت تصل لطريق مسدود

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 02:25 ص
باحث سياسى: العلاقة بين مصر وقطر كادت تصل لطريق مسدود الملك عبد اللة
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أبو الفضل الإسناوى، الباحث السياسى بالمركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية، "إن العلاقات بين مصر وقطر كادت أن تصل إلى طريق مسدود لا رجعة فيه، خاصة بعد الدعم الكامل الذى قدمته قطر إلى عناصر الإخوان.


السعودية أنقذت الموقف المصرى القطرى

وأضاف الإسناوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التدخل السعودى أنقذ العلاقات المصرية- القطرية من الوصول إلى الوضع الذى لا رجعة فيه، حيث تباعدت المسافات بين الجانبين المصرى والقطرى من خلال دعم قطر لقناة الجزيرة جماعة الإخوان فى الوقوف أمام النظام المصرى، لافتا إلى أن مبادرة العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز توجهت أولاً للجانب المصرى لمعرفة رأيه فيها، وما إن أخذت السعودية موافقة القاهرة على المصالحة حتى سعت بشكل كبير تجاه الجانب القطرى، لتتلقى السعودية موافقة قطر هى الأخرى، وتبدأ مفاوضات التصالح بين البلدين.

خطوات قطر لإتمام المصالحة

وأوضح الإسناوي، أن مصر تنتظر أن تخطو قطر بخطوات محددة تجاه نجاح المصالحة المصرية القطرى، مشيرا إلى أن مصر لا تقبل بأقل من تسليم قيادات جماعة الإخوان المتورطين فى قضايا إرهابية، للسلطات المصرية إلى جانب وقف الدعم الإعلامى القطرى لعناصر جماعة الإخوان على أكثر من قناه فضائية تحذو حذو قناة الحزيرة بعد غلقها.


موضوعات متعلقة:

الرئيس السيسى بالجزء الثانى لحواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية: نسعى لبرلمان يعى المخاطر.. تجاوبنا مع قطر تقديرا للسعودية.. رسالتى للشعب "الله معنا".. علاقتنا بإثيوبيا تتحسن.. ماليش فى الكورة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة