توقعات بأداء أفضل للبورصة فى 2015 ومطالب.. بإلغاء ضريبة الأرباح

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 04:57 م
توقعات بأداء أفضل للبورصة فى 2015 ومطالب.. بإلغاء ضريبة الأرباح البورصة المصرية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الخبراء أن البورصة تراجعت فى نهاية آخر يوم فى عام 2014، مع تراجع أحجام التداول ، فى ظل ترقب المستثمرين لأداء الأسواق العربية. وتوقع الخبراء أن تشهد البورصة أداءً أفضل فى عام 2015، فى ظل تشكيل البرلمان والمؤتمر الاقتصادى فى مارس، وإعادة تشكيل الحكومة مع إصدار العديد من القوانين التى تجذب الاستثمار، بالإضافة إلى التأثير الإيجابى لتراجع سعر البترول سوف يظهر فى منتصف العام.

من جانبه أكد أحمد العطيفى المحلل المالى، أن البورصة أغلقت آخر يوم فى عام 2014 على تراجع مع انخفاض قيم التداول، بالإضافة إلى عدم قدرة المؤشر الرئيسى على تخطى مستوى 9000 نقطة .

وأضاف "العطيفى"، أنه سيطر على السوق ترقب المستثمرين والمؤسسات المالية وضع الأسواق العربية، خاصة مع استمرر أزمة البورصات العربية بضغط من تراجع أسعار النفط .
وأشار المحلل المالى إلى أن المستثمرين العرب لديهم حالة قلق، خاصة فى ظل عدم استقرار أسواقهم، مما يجعل تحركاتهم سريعة فى السوق المصرى، وعند تراجع أسعار أسهمهم فى أسواقهم ووصولها إلى أسعار متدنية يسرعون بسرعة لشرائها.

وأكد أحمد العطيفى، أنه لعزل البورصة المصرية عن الأسواق الأخرى يتم إصدار قانون الاستثمار الموحد، مع إلغاء ضريبة أرباح البورصة أو تأجيلها لمدة سنتين على الأقل لما له دور فى انتعاش البورصة وعودة الاستثمار لها.

وأكد "العطيفى" أن تراجع الأسواق العربية ليس لصالح البورصة المصرية، لأن المستثمرين العرب يتجهون إلى أسواقهم فى ظل تراجع الأسعار الأسهم، مشيراً إلى أنه من الصعب التوقع بأداء البورصة خلال الأسبوع القادم وبداية عام 2015 ، فى ظل تحفظ المؤسسات فى تعاملاتهم وفى ظل عدم استقرار الأسواق العربية.

من ناحية أخرى، توقع أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة دلتا رسمله، أن تكون 2015 سنة إيجابية على البورصة، بسبب تشكيل البرلمان والمؤتمر الاقتصادى فى مارس وإعادة تشكيل الحكومة مع إصدار العديد من القوانين التى تجذب الاستثمار، بالإضافة إلى التأثير الإيجابى لتراجع سعر البترول سوف يظهر فى منتصف العام.

وأكد أحمد أبو السعد أنه يجب العمل على إصلاح التشوه الضريبى الخاص بالبورصة، وأن يتم مراجعة الضريبة بحيث تكون قابلة للتنفيذ بدون الإضرار بالاستثمار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة