الدورة الرابعة من "الأقصر للسينما الأفريقية" تحت رعاية "محلب"

الخميس، 04 ديسمبر 2014 12:38 م
الدورة الرابعة من "الأقصر للسينما الأفريقية" تحت رعاية "محلب" رئيس مجلس الوزراء المصرى المهندس إبراهيم محلب
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق رئيس مجلس الوزراء المصرى المهندس إبراهيم محلب، على أن تكون الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تحت رعايته، وذلك بعد استقباله الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، رئيس مجلس أمناء المهرجان.

وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان، إن موافقة محلب على أن تقام الدورة المقبلة التى ستعقد فى الفترة من 17 إلى 23 مارس المقبل، تعكس اهتمام الحكومة بدور الفن فى دعم العلاقات بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة.

وأشار سيد فؤاد رئيس المهرجان، إلى أن من أبرز ملامح الدورة الرابعة، عرض أفلام الإنتاج المشترك القصيرة (روائية – تسجيلية) بين مصر والسينمائيين الأشقاء من القارة السمراء كعرض أول، وهى إنتاج مهرجان الأقصر (صندوق اتصال لدعم شباب القارة) وأبدعها شباب السينمائيين من دول "ساحل العاج – أثيوبيا – رواندا – توجو – مصر"، موضحا أنه سيتم استضافة نجوم كبار من هوليوود ذوى أصول أفريقية، كما حدث بالدورة الثالثة التى حضرها النجم دانى جلوفر.
وأوضح سيد فؤاد رئيس المهرجان، أنه سيقام على هامش المهرجان مؤتمر السينما وتعليم التفكير، فيما ستكون بوركينا فاسو الدولة ضيفة الشرف.

يذكر أن الدورة الرابعة من المهرجان سيسبقها بدء فعاليات ورش شباب السينمائيين فى القارة بقيادة المخرج الأثيوبى العالمى هايلى جريما، وسيتم إهداء الدورة بالكامل إلى اسم الفنان الراحل خالد صالح، وسيتم عرض عدد من أفلامه وإصدار كتاب عن حياته وتنظيم ندوة تتضمن شهادات لأصدقائه مثل خالد يوسف، وخالد الصاوى، ومحمد هنيدى، وأحمد السقا، وهند صبرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة