جهاز الشاباك الإسرائيلى يرفض حظر "الحركة الإسلامية" الداعمة للإخوان

الخميس، 04 ديسمبر 2014 03:34 م
جهاز الشاباك الإسرائيلى يرفض حظر "الحركة الإسلامية" الداعمة للإخوان رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية فى إسرائيل
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، خلال تقرير لها نشرته بعد ظهر اليوم الخميس، رفض جهاز الأمن العام الداخلى الإسرائيلى "الشاباك" توصيف "الحركة الإسلامية" التى تنشط بشمال إسرائيل، والداعمة لتنظيم الإخوان، كجماعة محظورة فى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن مساعى بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى، للإعلان عن الجناح الشمالى للحركة الإسلامية فى إسرائيل، تنظيم محظور، علقت بسبب معارضة جهاز "الشاباك" الإسرائيلى، موضحة أنه رغم "أنشطة الحركة المشبوهة التى يتزعمها الشيخ رائد صلاح، داخل إسرائيل ومساعى نتانياهو لحظرها، إلا أن الشاباك رفض إدارجها كجماعة غير مشروعة، وأنه لا يوجد دليل واضح حول تمويلها للإرهاب".

وأضافت هاآرتس، أن "الشاباك" أبدى هذا الموقف خلال مداولات أجراها فريق يضم ممثلى دوائر حكومية مختلفة حول سبل العمل ضد الجناح الشمالى للحركة الإسلامية المؤيدة لتنظيم "الإخوان".

وأوضح جهاز "الشاباك" أن المعلومات الاستخبارية المتوفرة لا تربط "الحركة الإسلامية" بنشاط عنيف فعلى أو بتحويل أموال إلى جهات تمارس الإرهاب أو تموله.

وأشارت هاآرتس إلى أن وزارة العدل تعارض هى الأخرى مبادرة بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل، وأضافت أن عمل الفريق المذكور لم ينته بعد، حيث يواصل الشاباك والشرطة البحث عن مسوغات قضائية للعمل ضد الحركة.

جدير بالذكر أن الحركة الإسلامية فى إسرائيل تدعم جماعة "الإخوان"، ونظمت العديد من المظاهرات الكبيرة دعماً للرئيس الأسبق محمد مرسى، ورفع عناصرها شعارات "رابعة" فى العديد من فعالياتها.


عدد من أعضاء الحركة الإسلامية فى إسرائيل يرفعون علامة رابعة
عدد من أعضاء الحركة الإسلامية فى إسرائيل يرفعون علامة رابعة

زعيم الحركة الإسلامية فى إسرائيل رائد صلاح
زعيم الحركة الإسلامية فى إسرائيل رائد صلاح

	جانب من تقرير صحيفة هاآرتس
جانب من تقرير صحيفة هاآرتس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة