معاريف: إسرائيل تفتتح رسميًا مقر المخابرات الحربية ببئر السبع فى 2020

الخميس، 04 ديسمبر 2014 07:13 م
معاريف: إسرائيل تفتتح رسميًا مقر المخابرات الحربية ببئر السبع فى 2020 بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الحكومة الإسرائيلية بعد جلسات، ومناقشات سرية، بين قيادات عسكرية إسرائيلية رفيعة المستوى، استئناف العمل فى إنشاء أكبر مجمع استخبارات تابع للمخابرات الحربية الإسرائيلية "أمان"، فى الشرق الأوسط ويكون مقره صحراء النقب بالقرب من الحدود المصرية.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أنه بعد سلسة اجتماعات أدارها المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، أرسل وزير الدفاع موشيه يعلون رسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، تقرر استئناف المجمع الاستخباراتى مهما تكلف الأمر على أن يكون 2020 هو العام الأول لبداية العمل فى مقر المخابرات الحربية الإسرائيلية الجديد.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس "أمان" اللواء هأرتسى هليفى أكد خلال الاجتماعات أن إنشاء المجمع يمثل أهمية قسوى للجيش الإسرائيلى وهدف استراتيجى لا يمكن الاستغناء عنه بأى شكل من الأشكال.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم فى الوقت الراهن دراسة الشكل النهائى للمنشآت التى سيتم إقامتها بصحراء النقب وبالتحديد عند مدينة بئر السع وسينقل إلى المدينة جميع المعدات التكنولوجية الخاصة بـ"أمان".

يذكر أن وزارة الدفاع كانت قد قررت منذ أسبوعين وقف إنشاء المجمع الاستخباراتى لصحراء النقب بسبب تقليص ميزانية الدفاع، لكن بعد قرار رئيس الوزراء سيتم افتتاحه فى 2020.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة