منتصر الزيات: إخلاء سبيل المحامى المترافع عن ابنته لإهانته القضاء فى محاكمة "فتيات الأزهر" بعد تنازل المستشار فى سابقة أولى.. والقاضى بمحضر الجلسة "ستبقى العلاقة بين جانبى العدالة بعيدة عن الشبهات"

الخميس، 04 ديسمبر 2014 03:23 م
منتصر الزيات: إخلاء سبيل المحامى المترافع عن ابنته لإهانته القضاء فى محاكمة "فتيات الأزهر" بعد تنازل المستشار فى سابقة أولى.. والقاضى بمحضر الجلسة "ستبقى العلاقة بين جانبى العدالة بعيدة عن الشبهات" منتصر الزيات المحامى
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد منتصر الزيات المحامى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" اليوم الخميس، أن محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار شريف نافع قررت إخلاء سبيل إبراهيم نصر المحامى، وذلك بعد اتهامه بإهانة هيئة محكمة جنح مستأنف مدينة نصر برئاسة المستشار رامى عبد الهادى، بعدما تقدم المستشار رامى عبد الهادى بمذكرة تنازل فيها عن الشكوى المقدمة من جانبه ضد إبراهيم نصر المحامى فى سابقة تحدث للمرة الأولى فى تاريخ القضاء المصرى.

وذكر الزيات "أن تنازل المستشار رامى عبد الهادى عن الشكوى المقدمة من جانبه ضد إبراهيم نصر تعتبر سابقة تحدث للمرة الأولى فى تاريخ القضاء المصرى، وتفتح الباب لإعادة إنتاج العلاقة بين الهيئات القضائية والمحامين، والجميل فى الأمر أن قاضى الجلسة اليوم المستشار شريف نافع قد سجل فى محضر الجلسة كلمات تحمل فى مضمونها ذلك المعنى حيث كتب "ستبقى العلاقة بين جانبى العدالة فى مصر بعيدة عن الشبهات حتى ولو حاول البعض استدراجهم إلى عكس ذلك".

واستطرد "الزيات" قائلاً إن قرار المحكمة اليوم جاء بعد مجهود مضنى على مدار الأيام الماضية من عدة جوانب تضافرت فيها جهود الأستاذ محمد عثمان نقيب شمال القاهرة ونقابة المحامين حيث قاموا بعدة زيارات إلى رئيس محكمة شمال القاهرة الذى يرأس المستشار رامى عبد الهادى مقدم الشكوى فضلاً عن عدة زيارات إلى المستشار رامى عبد الهادى نفسه الذى تفهم الموقف الإنسانى فى الموضوع لأب مكلوم فى ابنته وأسرة حزينة تفقد ابنتها ثم تفقد عائلها.

واستكمل منتصر "وبمجرد وصولنا اليوم إلى محكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار شريف نافع وصلت مذكرة التنازل إليه، وأثبتها فى أول الرول وأصدر قراره بإخلاء سبيل إبراهيم نصر المحامى بعدما أمر الحرس بفك قيوده فى سابقة تحدث للمرة الأولى أيضًا أن يتم إخلاء سبيل متهم من المحكمة".

وفى نهاية حديثه تقدم "الزيات" بالشكر لكل من محمد عثمان نقيب شمال القاهرة على جهده الدؤوب منذ بداية الأزمة وزياراته المكوكية لإبراهيم ورئيس محكمة شمال القاهرة الابتدائية ورئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر والتفتيش القضائى، وكل الزملاء الذين أعربوا عن تضامنهم مع إبراهيم نصر.

وكان منتصر الزيات المحامى قد أوضح فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع تفاصيل الواقعة" قائلا "بعد أن أصدرت محكمة مستأنف مدينة نصر قرارها بتأييد الحكم الصادر على المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"فتيات الأزهر" المتهم فيها 5 طالبات بجامعة الأزهر بالحبس 5 سنوات، وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهن، التى تحاكم فيها "رفيدة إبراهيم" ابنة إبراهيم نصر المحامى، الذى يترافع عن ابنته فى القضية، هَمَّ إبراهيم نصر بالخروج من قاعة المحكمة اعتراضاً على القرار الصادر ضد المتهمين، ما دفع قاضى الجلسة إلى أن يطلب منه الجلوس لكنه رفض، فهدده القاضى بأنه سيثبت ذلك فى محضر الجلسة، فطلب منه إبراهيم أن يثبت ما يريد بشرط أن يقول الحقيقة".

وأضاف "فأصدر القاضى قراراً باحتجاز إبراهيم نصر 24 ساعة، ومن ثم إحالته إلى النيابة التى أصدرت قرار بحبس إبراهيم نصر 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة إهانة هيئة المحكمة بعد أن سجل القاضى فى محضر الجلسة أنه قال "يا ظلمة يا كفرة".



موضوعات متعلقة:

منتصر الزيات يكشف تفاصيل حبس المترافع عن ابنته بقضية "فتيات الأزهر"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة