ناسا تطلق رحلة تجريبية تدشن لعصر جديد من استكشاف الفضاء

الخميس، 04 ديسمبر 2014 02:50 م
ناسا تطلق رحلة تجريبية تدشن لعصر جديد من استكشاف الفضاء الفضاء
كيب كانفيرال "د ب أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) اليوم الخميس، أن كل الأجهزة فى كبسولة الفضاء "أوريون" جاهزة لما قالت إنه سيكون تجربة "تاريخية" لرحلة من المتوقع أن تدشن لعصر جديد من استكشاف الفضاء.

وقالت ناسا على موقع تويتر إن الصاروخ الذى من المقرر أن يحمل كبسولة أوريون التابعة لناسا إلى 5800 كيلومتر فى الفضاء فى رحلة تجريبية تستمر أربع ساعات ونصف الساعة، انطلق من مركز كيندى .

وقال مسئولون بناسا إن الرحلة التجريبية التى تمهد الطريق إلى إرسال بشر إلى المريخ، سوف تمثل لحظة فاصلة فى رحلات الفضاء المأهولة، مماثلة لإطلاق أول مركبة فى عائلة "أبولو" عام 1961 وإطلاق أول مكوك إلى الفضاء 1981 .

وأضافت ناسا أن الفنيين بدأوا فى ملء وحدات التعزيز الثلاث بالمركبة بالهيدروجين السائل والأوكسجين السائل وأبلغت فرق مراقبة المهمة مكاتبهم فى فلوريدا وهيوستون بتكساس فيما دقت عقارب الساعة معلنة عن موعد الانطلاق فى 0705 صباحا بالتوقيت المحلية (1205 بتوقيت جرينتش) .

وقال علماء الأرصاد الجوية أن حالة الطقس ملائمة على الأغلب، بوجود قلق طفيف بشأن هطول أمطار خفيفة وهبوب رياح من المحيط الاطلنطى فى اتجاه الشرق.

وسوف يستغرق الصاروخ " دلتا 4 هيفى " 17 دقيقة للوصول إلى مدار الأرض بعد انطلاقه محدثا دويا هائلا وكرة ضخمة من الدخان واللهب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة