والتحفظ على 43 ألف زجاجة مياه بالشركة..

إحالة المسئولين بشركة طنطا للزيوت للنيابة العامة لإنتاجهم مياها فاسدة

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 11:42 ص
إحالة المسئولين بشركة طنطا للزيوت للنيابة العامة لإنتاجهم مياها فاسدة شركه طنطا للزيوت
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، المسئولين بشركة طنطا للزيوت والصابون للنيابة العامة، لقيامهم بإنتاج وتوزيع مياه شرب غير صالحة للاستخدام الآدمى وفاسدة، كما أعلنت مديرية الشئون الصحية بالغربية.

وكان اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، أمر بتكليف الطب الوقائى بالشئون الصحية بالغربية بمتابعة ومعرفة مصدر توزيع مياه الشرب المسماة نقاء، والتى تم توزيعها بالأسواق وبدون تصريح وزارة الصحة،
وكان المحاسب محمود المصرى رئيس جمعية حماية المستهلك بالمحلة الكبرى كشف هذا الموضوع منذ مدة، وكانت مديرية تموين الغربية قامت بضبط كمية منذ أكثر من 4 شهور، وتم التحفظ عليها وقام بصفته رئيسًا لجمعية حماية المستهلك بإخطار الجهات المعنية.

وكشف الطب الوقائى بالشئون الصحية بالغربية، أن مصدر توزيع المياه هو شركة طنطا للزيوت والصابون وإنتاجها من قطاع طنطا المجاور لترعة القاصد والقريبة من مصرف ميت حبيش البحرية، وتمكنت الحملة المكونة من الطب الوقائى بضبط كمية من الكراتين المعبأة للبيع بالشركة.

وكان المسئولون بشركة طنطا للزيوت قاموا بسحب مبالغ تصل إلى 33 مليون جنيه للمشروع قبل تحليل العينات من المياه، وقام المسئولين بالشركة بالتعاقد على خطوط إنتاج للمياه وإنفاق أكثر من 25 مليون جنيه من المال العام قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسداد مبلغ 20 مليون جنيه منهم مسار بعد أن أوهمهم قيادات الشركة أن المشروع مربح ومضمون، وقاموا بالتعاقد على الكرتون والزجاج وتم التعبئة بدون تصريح وزارة الصحة.

تم تحرير المحضر رقم 6 ضبط بمديرية أمن الغربية، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة والتى بلغت 43 ألف زجاجة مياه، وتحرر المحضر23050 جنح ثان طنطا وتم إبلاغ النيابة العامة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة