اجلاء عشرات الآلاف مع سكان الفلبين استعداد لوصول الإعصار هاجوبيت

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 10:37 ص
اجلاء عشرات الآلاف مع سكان الفلبين استعداد لوصول الإعصار هاجوبيت صورة أرشيفية
مانيلا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فر عشرات الآلاف من القرى الساحلية والمناطق المعرضة للإنهيارات الأرضية فى وسط الفلبين اليوم الجمعة مع اقتراب الإعصار هاجوبيت من السواحل الشرقية للبلاد وهى نفس المنطقة التى قتل فيها الآلاف فى عاصفة مدمرة العام الماضى.

وأغلقت الموانيء فى أنحاء الأرخبيل وتقطعت السبل بأكثر من 2000 مسافر فى العاصمة مانيلا ومنطقة بيكول بوسط البلاد وجزيرة مينداناو فى الجنوب بعد أن علقت السلطات الرحلات البحرية قبل هبوب الاعصار، وألغت الخطوط الجوية الفلبينية وشركة سيبو باسيفيك عددا من رحلاتهما إلى وسط وجنوب الفلبين.

وقال مكتب الأرصاد الجوية المحلى إن المناطق التى لا تزال تتعافى من الإعصار هايان "الهائل" الذى يعرف فى الفلبين أيضا باسم يولاندا والذى ضرب البلاد العام الماضى ربما تتعرض لرياح الإعصار هاجوبيت، وقالت جيجى كالنى وهى ربة منزل لجأت مع نحو 3000 آخرين إلى مدرسة فى باسى باقليم سامار بوسط الفلبين "من الأفضل الرحيل مبكرا، لا نريد أن نواجه ما عشناه خلال يولاندا."

وخلف الإعصار هايان وهو واحد من أقوى الأعاصير فى العالم أكثر من 7000 بين قتيل ومفقود وما يزيد عن أربعة ملايين مشرد حينما اجتاح وسط الفلبين فى نوفمبر 2013.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية إن هاجوبيت كان يتحرك ببطء فوق المحيط الهادى اليوم الجمعة بينما تقع عين العاصفة على بعد 435 كيلومترا جنوب شرقى الفلبين بسرعة رياح تصل إلى 215 كيلومترا فى الساعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة