البرلمان الأسترالى يقر تعديلات جديدة للحد من الهجرة غير الشرعية

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 01:41 م
البرلمان الأسترالى يقر تعديلات جديدة للحد من الهجرة غير الشرعية رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت
كانبيرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر البرلمان الأسترالى اليوم الجمعة، تعديلات لقانون الهجرة ترمى إلى وضع حد لوصول المهاجرين بحرا، وذلك بمنعهم من البقاء بشكل نهائى فى البلاد.

وذكرت قناة سكاى نيوز الاخبارية أنه بعد مناقشات حادة فى مجلس الشيوخ أمس الخميس، أقر مجلس النواب التعديلات لقانون الهجرة تقضى بمنح تأشيرات مؤقتة للاجئين بدون ضمان إقامة دائمة لهم، وتمنح "تأشيرات الحماية المؤقتة" للاجئين لثلاث سنوات، لكنها لا تمنحهم حق البقاء فى أستراليا إلى ما لا نهاية، ويمكن إعادتهم إلى بلدانهم فى نهاية هذه الفترة.

وكانت هذه التأشيرة تمنح فى الماضى فى عهد الحكومات المحافظة السابقة، وقد قررت الحكومة الحالية إعادة العمل بها، لمعالجة أوضاع 30 ألف مهاجر وصلوا بزوارق، وقال رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت، " قلنا دائما إن ثلاثة أمور ضرورية لمنع وصول المراكب، التدقيق فى عرض البحر فى الملفات، وطرد هذه السفن، ومنح تأشيرات موقتة".

وأكدت الحكومة أن هدف هذه الخطوة هو الحد من نشاط المهربين، الذين يستغلون المهاجرين القادمين من العراق وإيران وأفغانستان، ويجازفون بحياتهم فى رحلات فى البحر، ومقابل إقرار هذه التأشيرات المؤقتة، وافقت الحكومة على انتقال 1500 من طالبى اللجوء، بينهم نحو 470 طفلا يعيشون حاليا فى مخيمات احتجاز، إلى الأراضى الأسترالية.

وفى الوقت نفسه، رفعت الحكومة الأسترالية العدد السنوى للاجئين، الذين يسمح لهم بالدخول إلى أستراليا، من 7500 حاليا إلى 18 ألفا و750.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة