والبدء خلال أسبوع..

الجيزة توقع عقود الجمع السكنى للمخلفات فى 3 أحياء

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 11:58 ص
الجيزة توقع عقود الجمع السكنى للمخلفات فى 3 أحياء الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت أحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة مع الشركات ومتعهدى القمامة عقودا جديدة لجمع ونقل المخلفات من الوحدات السكنية والتجارية بتمويل من وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات وذلك بعد انتهاء العقود السابقة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال حضوره توقيع العقود بديوان عام المحافظة، إن مدة العقود 3 أشهر قابلة للتجديد بموافقة الطرفين وإن بداية عمل العقود خلال أسبوع.

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن توقيع العقود يأتى فى إطار البروتوكول المعد فى هذا الشأن وتنفيذاً لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على التعاقد بالأمر المباشر مع شركات النظافة عن طريق رؤساء الأحياء.

حضر توقيع العقود اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، والدكتورة مها البشير مدير قطاع المخلفات الصلبة بوزارة التطوير الحضرى والعشوائيات ورؤساء أحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه وفقاً للعقود تلتزم الشركات والمتعهدين بأعمال جمع القمامة من الوحدات السكنية والتجارية والمخلفات الموجودة بصناديق القمامة بالشوارع المتولدة من الوحدات السكنية والتجارية.

وأكد أن الشركات ملتزمة بنقل القمامة بصفة يومية عن طريق العمالة المدربة والسيارات الخاصة بكل شركة، لافتًا أنه لن يتم تحميل المواطن أى أعباء إضافية نتيجة هذه العقود.

وأوضح أنه وفقاً للعقود سيتم حظر القيام بعملية فرز المخلفات فى الشارع أو أمام الشقة أو مداخل العمارات نهائياً .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الحى المختص لمراقبة أداء الشركات ورصد ومتابعة أعمالها وتلقى شكاوى المواطنين من عدم الالتزام فى الجمع اليومى كما سيتم توقيع غرامات على الشركات المتقاعسة وفقاً للتقييم الشهرى، لافتا إلـى أنـه سيتـم خصـم كامـل مستحقـات الشركة إذا كان التقييـــم سيئ و50% إذا كان التقييم مقبول وفى حالة تكرار المخالفة يفسخ العقد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة