"التعليم" تنتهى من الاختبارات العامة لـ"300" ألف متقدم ضمن وظائفها.. وتستهدف 122 ألف متقدم حتى الخميس بـ17 محافظة.. وتؤكد: اليوم عقد الامتحانات العامة والتخصص لخريجى شمال سيناء بالإسماعيلية

السبت، 06 ديسمبر 2014 11:02 ص
"التعليم" تنتهى من الاختبارات العامة لـ"300" ألف متقدم ضمن وظائفها.. وتستهدف 122 ألف متقدم حتى الخميس بـ17 محافظة.. وتؤكد: اليوم عقد الامتحانات العامة والتخصص لخريجى شمال سيناء بالإسماعيلية الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة التربية والتعليم المصرية من الاختبارات العامة للمتقدمين لـ"30 ألف وظيفة"، ضمن المرحلة الثالثة، والتى تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، حيث إن الوزارة بدأت الامتحانات 10 من نوفمبر الماضى.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن عدد الذين أدوا الامتحانات فى الثلاث مراحل وصل إلى ما يقرب من 300 ألف متقدم، فى الثلاث مراحل، موضحاً أن هذا العدد يمثل نصف المتقدمين للاختبارات فى التعليم العام، على أن يتم البدء فى عقد امتحانات المتقدمين للعمل فى التعليم الفنى كمعلمين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى عدد الذين توافر فيهم شرط التربوى فى التعليم العام ويخوضون الامتحانات وصل قرابة لـ"600 ألف"، بالإضافة إلى 150 ألفاً فى التعليم الفنى.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تستهدف من اليوم وحتى الخميس المقبل اختبار ما يقرب من 122255 متقدما آخرين ضمن المرحلة الرابعة، وذلك فى عدد 17 محافظة، وهى كفر الشيخ وأسوان والأقصر والبحر الأحمر والفيوم والقليوبية والمنوفية وبنى سويف وقنا والدقهلية وسوهاج وشمال سيناء، الإسكندرية والبحيرة والشرقية، والغربية والمنيا.

وأوضح المصدر أن الوزارة قررت عقد امتحانات التخصص للمتقدمين ضمن الـ"30 ألف وظيفة" بمحافظة شمال سيناء، فى الوقت الذى يؤدى فيه الممتحنون اختباراتهم فى المواد العامة، وهى التربوى والحاسب الآلى واللغة الأجنبية، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين للاختبارات على مستوى المحافظة وصل قرابة الـ"4 آلاف متقدم"، على أن يتم عقد دورتين فقط خلال اليوم للمتقدمين، مؤكداً أن اختباراتهم تعقد فى لجان بمحافظة الإسماعيلية.

وكشف المصدر أن الوزارة قررت تخصيص موعد خلال الأيام المقبلة لعقد اختبارات المتقدمين ضمن الـ"30 الف وظيفة من الموجودين بالخارج، مشدداً على أنه سيتم اختبارهم فى المواد العامة والتخصص فى الوقت نفسه دون فارق أيام وتوحيد وقت الامتحانات.

وتابع المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع احتواء أسئلة مادة التخصص على 60 سؤالاً، على أن يتم تخصيص 60 درجة على الامتحان.

وأشار المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أنه سيتم تأجيل اختبار التخصص التى تعقد للمحافظات التى انتهت من الامتحانات العامة للأسبوع المقبل لوجود بعض المشكلات الخاصة بوصلات الإنترنت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة