بالأرقام.. "مكافحة المخدرات" تعلن عن مضبوطات 11 شهرًا.. 344 طن بانجو و39 طن حشيش و580 كيلو هيروين و527 كيلو كوكاين و80 كيلو أفيون و139 مليون قرص مخدر.. وتؤكد: نتعاون مع حرس الحدود لتقويض حركة المهربين

السبت، 06 ديسمبر 2014 04:58 م
بالأرقام.. "مكافحة المخدرات" تعلن عن مضبوطات 11 شهرًا.. 344 طن بانجو و39 طن حشيش و580 كيلو هيروين و527 كيلو كوكاين و80 كيلو أفيون و139 مليون قرص مخدر.. وتؤكد: نتعاون مع حرس الحدود لتقويض حركة المهربين مخدرات - صورة أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اللواء أحمد الخولى، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إحصائية بالضبطيات التى حققتها الإدارة فى الفترة من 1 يناير 2014 إلى 30 نوفمبر 2014، حيث تمكنت من ضبط 38 ألفًا و859 قضية، متهم فيهم 42 ألفا و688 متهما.

وسرد اللواء أحمد الخولى، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فى حوار على فضائية "سى بى سى"، اليوم السبت، إحصائيات الضبطيات وهى: "344 طن بانجو أغلبها فى شمال وجنوب سيناء، و39 طن حشيش، و580 كيلو هيروين، و527 كيلو كوكاين، و80 كيلو أفيون"، مشيرا إلى أن مساحة الأفدنة التى كان يتم بها زراعة مخدر الحشيش أو البانجو أو الماريوانا تقدر بـ575 فدانا، والأفيون 7.6 فدان، فضلا عن ضبط 139 مليون قرص مخدر من الترامادول والأنواع المختلفة.

وأوضح اللواء أحمد الخولى، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن إدارة المخدرات تتبع إستراتيجية تعمل على قطع خطوط التهريب وضبط المهربين وضبط ما يتم تهريبه قبل وصوله إلى داخل البلاد بمختلف أنواعه، مضيفًا "نتعاون مع دول حوض البحر المتوسط، التى تمر عليها الشاحنات المخدرة والتى يتم نقلها من شمال إفريقيا إلى مصر ودول الشرق الأوسط".

وتابع اللواء أحمد الخولى، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، "عقدنا لقاءات ثنائية وبدأنا فى عمل اتصالات وعلاقات مع دول فرنسا وإسبانيا إايطاليا من أجل توسيع عملية المكافحة لضبط المخدرات قبل وصولها إلى مصر والتضييق على تجار المخدرات".

وفى ذات السياق، أوضح اللواء أحمد الخولى، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن الإدارة كانت تقوم بضبط عمليات التهريب من خلال التعاون مع القوات المسلحة وحرس الحدود، مشيرا إلى أن حدوث التداعيات الأمنية فى ليبيا جعل المنطقة رخوة، ومن الممكن أن تؤدى إلى دخول كميات كبيرة من مختلف أنواع المخدرات إلى مصر.

وأردف اللواء أحمد الخولى، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، "المهربين بدأوا فى استخدام طريق ليبيا للمرور بالمخدارت الأمر الذى جعلنا نغير الاستراتجية والعمل على ضبط المخدرات قبل وصولها إلى دولة ليبيا ووصولها إلى السوق المصرى".


أخبار متعلقة:


إدارة مكافحة المخدرات: ضبطنا 344 طن بانجو و39 طن حشيش فى 11 شهرا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة