أيمن نور يلعب دور "المحلل" لزواج الإخوان من القوى الثورية بمبادرة جديدة.. قوى شاركت فى 25 يناير تهاجمه وتصفه بـ"الخائن".. وتؤكد: أول الملزمين بالاعتذار للشعب..وأبو الغار: البرلمان وحده من يقرر التصالح

الأحد، 07 ديسمبر 2014 02:01 م
أيمن نور يلعب دور "المحلل" لزواج الإخوان من القوى الثورية بمبادرة جديدة.. قوى شاركت فى 25 يناير تهاجمه وتصفه بـ"الخائن".. وتؤكد: أول الملزمين بالاعتذار للشعب..وأبو الغار: البرلمان وحده من يقرر التصالح أيمن نور الرئيس السابق لحزب الغد
كتب أمين صالح – كامل كامل – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد أيمن نور رئيس حزب الغد السابق وأحد المقربين من جماعة الإخوان الإرهابية المتواجد حاليا فى العاصمة اللبنانية بيروت، ليطرح مبادرة جديدة بناء على تعليمات من الجماعة للتصالح مع الدولة والقوى الوطنية، ليلعب دور المحلل لزواج الإخوان من القوى المدنية المشاركة فى ثورة 25 يناير.

وفور طرح مبادرة أيمن نور، شنت الأحزاب و القوى السياسية هجوما حادا على مؤسس حزب غد الثورة بعد دعوته لتشكيل وثيقة وطنية تعتمد على الاعتراق بالأخطاء.

الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى والقيادى البارز بتحالف الوفد المصرى، قال إن أيمن نور لا يستطيع أن يتحدث بلسان كل المصريين ويطرح مبادرة جديدة للتصالح بين قوى وطنية شاركت فى ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى نفسه لم يعد يستطيع أن يطرح فكرة المصالحة.

أضاف أبو الغار فى تصريح لــ"اليوم السابع" أن مبادرة أيمن نور مرفوضة تماما والوحيد الذى له الحق أن يطرح مبادرات مثل هذه هو البرلمان المقبل فقط وليس شخص سياسى يتحدث باسم المصريين جميعا.

ولفت أبو الغار إلى أنه من المتوقع أن يكون نور نسق مع تحالف الإخوان على هذه المبادرة قبل أن يخرج بها ليعلنها أمام الرأى العام.

فيما استنكر رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع دعوة أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة لوثيقة دعا فيها القوى الوطنية للاعتراف بالأخطاء و التسامح، من أجل القدوم نحو الديمقراطية، متسائلا "هل أيمن نور من القوى الوطنية بعد كل ما فعله سواء فى قطر أو بيروت، وكيف يعتبر نفسه جزءا منهم؟".

وأضاف السعيد لـ"اليوم السابع" أنه إذا كان "نور" يريد مخاطبة الأحزاب فى مصر فعليه بالاعتذار أولا عن الماضى إذا أراد أن تصدقه الأحزاب، فليعترف هو بخطئه أولا لنتمكن من تحديد موقفنا بشأن الحديث معه، معتبرا أن دعوته لتلك الوثيقة هى محاولة منه لخدمة الذين يتحالف معهم من الماضى مثل جماعة الإخوان و قطر و تركيا.

انتقد خالد الزعفرانى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إصدار الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، وثيقة وطنية بين القوى السياسية لوضع تفاهمات بين الأحزاب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن أيمن نور يتحدث بلسان جماعة الإخوان المسلمين.
وقال "الزعفرانى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":"من المتوقع أن يصدر أيمن نور وثيقة فى هذا الوقت " مضيفاً:" الإخوان تسعى لإنشاء تحالف مدنى ديقراطى يضع علمانيين وليبراللين ويساريين واشتراكيين".

وأضاف:"أمريكا تسعى أن تخوض جماعة الإخوان الانتخابات البرلمانية بيعدا عن أى تحالفات إسلامية ولكن ضمن تحالف مدنى" مشيرا المرحلة الحالية ستشهد انطلاق الكثير من الوثائق التى تشبه الوثيقة التى أطلقها أيمن نور.

و من جانبه قال زهدى الشامى نائب رئيس حزب التحالف الشعبى أن دعوة أيمن نور للمصالحة لا جدوى منها و لا يجوز أن تأتى منه هو شخصيا لأنه أول الشخصيات التى عليها بالاعتذار جديا عما فعله الأيام الماضية، لافتا أن الدعوة لمصالحة جادة تتطلب مراجعة حقيقية للأوضاع بما فيها الأوضاع غير الدستورية التى كان قائم عليها وضع جماعة الإخوان.

وأشار أن أيمن نور كان دائما جزء من تحالف دعم الإخوان وعليه بالاعتراف بخطئه أولا، لافتا أن الاعتراف بالأخطاء أمر لا ينكره أحد بأنه جزء من العدالة الانتقالية.


موضوعات متعلقة..

أيمن نور يدعو لتشكيل وثيقة وطنية للتوافق بلا إقصاء والاعتراف بأخطاء الماضى.. أحزاب وسياسيون: دعوات مرفوضة.. ومحاولة للالتفاف على الإرادة الشعبية.. وسخيفة ورخيصة والشعب لن يعيد الإخوان مرة أخرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة