تخصيص 18 مليون جنيه لصيانة الكبارى بالقاهرة.. ومديرية الطرق والنقل: لا تكفى.. ميزانية خطة الرصف للعام الجارى 58 مليونًا.. والمطلوب زيادة الاعتمادات المالية

الأحد، 07 ديسمبر 2014 02:05 ص
تخصيص 18 مليون جنيه لصيانة الكبارى بالقاهرة.. ومديرية الطرق والنقل: لا تكفى.. ميزانية خطة الرصف للعام الجارى 58 مليونًا.. والمطلوب زيادة الاعتمادات المالية شبكة كبارى القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مديرية الطرق والنقل بمحافظة القاهرة، من أهم القطاعات العاملة بمديريات العاصمة، وذلك لأنها المسئولة عن جميــــع المحاور والميادين والشوارع بنطاق المحافظة، والتى تمثل الشرايين التى تقوم بنقل الحركة المرورية بيـــــــن مناطق قاهرة المعز، التى تعتبر من أهم عواصم منطقة الشرق الأوسط.

وأكد المهندس أشرف حلمى، مدير مديرية الطرق والكبارى بالعاصمة، أن الإدارة العامة للكبارى بالمديرية تقوم بالعديد من المهام، والتى تتمثل فى عمل صيانة دورية لكل من كبارى المشاه وكبارى السيارات من خلال إصلاح الأجزاء المتهالكة مثل الفواصل والأسوار، وكل ما تحتاجه من أعمال تدعيم للخرسانات أو الهيكل المعدنى، موضحا أن الميزانية المخصصة لعمل الصيانة الدورية للكبارى خلال العام الحالى تبلغ 18 مليون جنيه، وهو رقم ضئيل جدا، نظرا لتكلفة مصاريف الصيانة الدورية.


وأضاف مدير المديرية، أنه يتم تنفيذ الكبارى الواردة بخطة الموازنة العامة للدولة، وذلك من خلال عمل اللوحات التصميميـة وكراسات الشروط والمواصفات وإجراءات طرح المناقصات والترسية وأعمال الإشـراف على التنفيذ، ووضع خطط مستقبلية للمناطق ذات الكثافات المرورية العالية مثل التقاطعات، والتى تحتاج إلى كبارى السيارات وكبارى المشاه للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.


وأوضح حلمى أنه يتم إصلاح وصيانة الكبارى، وخاصة التى تتعرض لمخاطر، مثل حريق كوبرى التونسى، مما يستدعى معه التدخل الفورى لتدعم العناصـر المكونة لجسم الكوبرى، حتى لا يكون هناك تأثير على السيولة المرورية، وكوبرى عزبة النخل الذى انهار مؤخرا نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز أدى إلى إذابة أجزاء من فواصل الكوبرى، وعلى إثرها انهار الكوبرى، وأسفر الحادث عن إصابات بالغة للمواطنين.

وكشف المهندس أشرف حلمى، عن أن المديرية بصدد الانتهاء من رصف وتوسعة عدد من الطرق الرئيسية بالعاصمة، ومنها طريق جسر السويس ويوسف عباس والميرغنى والثورة وعبد الحميد بدوى، فضلا عن معالجة فتحات الصرف الصحى وتوفير مساحات للمشاه ومسارات لأتوبيسات النقل العام، للمساعدة فى حل أزمات التكدس المرورى بالعاصمة، موضحا أن ميزانية خطة الرصف بالعاصمة للعام الحالى بلغت ما يقرب من 58 مليون جنيه يتم تقسيمها على أربع دفعات، تسددها وزارة المالية، وهى لاتكفى لإتمام عملية الرصف التى تتم بالشوارع.

وحصل "اليوم السابع" على قيمة المشروعات على أرض الواقع، والتى تصل تكلفتها الإجمالية إلى ما يقرب من 220 مليون جنيه، حيث إن موازنة العام الحالى لإنشاء وصيانة الكبارى بالعاصمة بلغت 15 مليون جنيه فقط، وهو رقم ضئيل جدا نسبة إلى ما يتم تنفيذه بالكبارى المتواجدة بالعاصمة، حيث كشف مدير المديرية عن أن محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، يحاول فتح ثغرات لمساعدة زيادة التمويل للقدرة على الانتهاء من المشاريع الحالية للمساعدة على حل جزء بسيط من الأزمة المرورية للعاصمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة