توضيح سفارة بريطانيا حول تحذيرها من تهديدات إرهابية: إغلاق السفارة مُنفصِل عن نصائح السفر إلى مصر.. وتعليق الخدمات القنصلية لأسباب أمنية.. ونعمل بشكل وثيق مع السلطات المصرية لإعادة فتح السفارة

الأحد، 07 ديسمبر 2014 02:00 م
توضيح سفارة بريطانيا حول تحذيرها من تهديدات إرهابية: إغلاق السفارة مُنفصِل عن نصائح السفر إلى مصر.. وتعليق الخدمات القنصلية لأسباب أمنية.. ونعمل بشكل وثيق مع السلطات المصرية لإعادة فتح السفارة السفارة البريطانية بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفارة البريطانية بالقاهرة إنه تم اتخاذ قرار غلق السفارة اليوم، الأحد، لأسباب أمنيّة، مضيفة، "نحن ننشد من هذا القرار المصلحة العليا لموظفى السفارة"، مشيرة إلى أن تعليق خدمات السفارة البريطانية فى القاهرة أمر مُنفصِل عن نصائح السفر الأوسع إلى مصر.

وقالت السفارة، فى رد على استفسار "اليوم السابع" عبر البريد الإلكترونى، إنها لن تقوم بمزيد من التعليق حول تفاصيل الاعتبارات الأمنية التى لديها، مضيفة، "يعكس القرار الذى قمنا باتخاذه أفضل تقييم قمنا به لما هو ضرورى، لضمان أمن السفارة وأمن موظفيها"، لافتة إلى أنها تعمل بشكل وثيق مع السلطات المصرية، لإيجاد طريقة لإعادة فتح السفارة واستئناف تقديم خدماتها بأسرع وقت ممكن، مؤكدة "سوف نقدِّم المزيد من المعلومات حينما يتغيّر الوضع".

وأوضحت السفارة البريطانية بالقاهرة، أنه لا يمكن استلام طلبات جديدة للحصول على التأشيرات فى الوقت الحالى، مؤكدة أن مراكز طلبات التأشيرة فى القاهرة والإسكندريّة تَظَلّ مفتوحة لأمور الاستعلام ولإعادة الجوازات فى الحالات التى حَصَل فيها مُقدِّم الطلب على رسالة بأن جواز السفر مُتاح للاستلام.

وكانت السفارة البريطانية، فى بيان لها صباح اليوم، أنه "تمّ تعليق الخدمات العامة لدى السفارة البريطانية فى القاهرة اليوم، الأحد"، وأكد البيان أنه تمّ وضع التدابير التالية لخدمات عملاء السفارة التى يتم توفيرها إلى أن يتمّ فَتح السفارة، كما أنه لا يمكن للسفارة استلام طلبات جديدة للحصول على التأشيرات فى الوقت الحالى.

وأوضح البيان أن مراكز طلبات التأشيرة فى القاهرة والإسكندريّة تَظَلّ مفتوحة لأمور الاستعلام، ولإعادة الجوازات فى الحالات التى حصل فيها مُقدِّم الطلب على رسالة بأن جواز السفر مُتاح للاستلام، مشيراً إلى أنه وبالنسبة للمتقدِّمين بطلبات التأشيرات التى تخضع حاليًا لنظام دراسة طلب التأشيرة يُرجى العِلم بوجود احتمال حدوث تأخير مؤقّت فى تسليم جوازاتهم، كما أنه يمكن بدلاً من ذلك، بالنسبة لتأشيرات الزيارة، التقدُّم بطلبات التأشيرة فى أى بلد من البلدان التى لديها مركز طلبات التأشيرة، أمّا بالنسبة لكافّة طلبات التأشيرة الأخرى يُنصَح بتسليم طلبات التأشيرة فى الإمارات أو الأردن.

وذكر البيان بشكل قاطع أنه "يُرجَى عدم الحضور إلى مبنى السفارة"، فى الوقت نفسه، أوضح البيان أن مكتب القنصليّة العامة بالإسكندريّة يعمل بشكل طبيعى.

وقال لوزارة الخارجية البريطانية، إنه تم تعديل نصائح السفر إلى مصر، إذ حذرت من "تهديد كبير من الإرهاب" فى مصر، وقال بيان الخارجية البريطانية بشأن تعديل نصائح السفر إنها تنصح بعدم السفر إلى شمال وجنوب سيناء باستثناء شرم الشيخ ومحيطها.

وأضاف البيان أن هذه النصائح لا تشمل المناطق السياحية الممتدة على نهر النيل، مثل الأقصر وأسوان وأبو سمبل ووادى الملوك، كما لا تشمل منتجعات البحر الأحمر، والتى تشمل شرم الشيخ والغردقة، وحذر البيان من وجود تهديد بهجمات إرهابية ضد المصالح البريطانية والجنسيات البريطانية حول العالم من قبل جماعات أو أشخاص مدفوعين بالصراع فى العراق وسوريا، وقال البيان إن الإرهابيين لا يزالون يخططون هجمات فى مصر والهجمات يمكن أن تحدث دون تحذير مسبق، وأحيانا يتم استهداف الأجانب فى المنتجعات والأماكن التى يتواجدون فيها بشكل مستمر، مشيرة إلى أن الهجمات السابقة ارتكزت على مراكز الشرطة والبنيات الحكومية داعية مواطنيها لتوخى الحذر بالقرب منها.


موضوعات متعلقة:

سفارة بريطانيا: نتواصل مع المسئولين المصريين لتأمين وإعادة فتح السفارة

بيان لسفارة بريطانيا يحذر من السفر لشمال وجنوب سيناء ويستثنى شرم الشيخ











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة