قيادات أمنية تبحث حاليا مع مسئولى السفارة خطط تأمينها..

مصادر بـ"الداخلية": السفارة البريطانية طلبت إغلاق الشوارع المحيطة بمقرها وعندما رفضنا لوجود حكم قضائى أصدرت تحذيرها بوجود تهديد إرهابى.. التحذيرات مشروعة ولكنها لا تعبر عن واقع الأمن فى الشارع المصرى

الأحد، 07 ديسمبر 2014 03:50 م
مصادر بـ"الداخلية": السفارة البريطانية طلبت إغلاق الشوارع المحيطة بمقرها وعندما رفضنا لوجود حكم قضائى أصدرت تحذيرها بوجود تهديد إرهابى.. التحذيرات مشروعة ولكنها لا تعبر عن واقع الأمن فى الشارع المصرى السفارة البريطانية بالقاهرة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية عن كواليس التحذيرات التى أطلقتها السفارة البريطانية فى القاهرة بإغلاق السفارة لدواعٍ أمنية، مؤكدا أنه الهدف من وراء ذلك هو رغبة السفارة فى إغلاق الشوارع المحيطة بالسفارة لزيادة تأمين مقر السفارة.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الأمنية تتخذ كافة تدابيرها لتأمين مقر السفارة، وأن هناك خططا أمنية محكمة بالتنسيق مع كافة أجهزة الوزارة لتأمين جميع الطرق المؤدية الى مقر السفارة وتأمين محيطها بالكامل.

وأوضحت المصادر أن هناك قرارا صادرا من القضاء لصالح أهالى منطقة جاردن سيتى بالزمالك الكائن بها مقر السفارة بفتح كافة الشوارع بالمنطقة والتى كانت مغلقة من قبل، وهو الأمر الذى تم تنفيذه وفتح كافة الطرق فى محيط السفارة تنفيذا لقرار المحكمة الصادر فى هذا الشأن.
وشددت المصادر على أن هناك فريقا أمنيا على أعلى مستوى من قيادات وزارة الداخلية، وعلى رأسهم اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن يلتقى حاليا مع مسئولى السفارة البريطانية، لبحث أسباب تلك التحذيرات والعمل على مناقشة كافة الخطط والتدابير الأمنية لتأمين مقر السفارة والطرق المحيطة بها.

وأكدت المصادر أن الحالة الأمنية على مستوى ربوع كافة أنحاء البلاد هادئة ومطمئنة وهناك انتشار أمنى فعال فى كافة الطرق والمحاور الرئيسية لتفقد الحالة الأمنية وتأمين كافة ربوع البلاد، وخاصة فى العاصمة التى تشهد تكثيفا أمنيا موسعا لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية، مشيرا إلى أن تلك التحذيرات مشروعة وضعها محل تقديرنا ولكنه لا يوجد ما يستدعى القلق وإطلاق مثل تلك التحذيرات المبنية على تخوفات لا تعبر عن واقع الأمن فى الشارع المصرى.

وكانت السفارة البريطانية، قالت فى بيان لها صباح اليوم، أنه "تمّ تعليق الخدمات العامة لدى السفارة البريطانية فى القاهرة اليوم، الأحد"، وأكد البيان أنه تمّ وضع التدابير التالية لخدمات عملاء السفارة التى يتم توفيرها إلى أن يتمّ فَتح السفارة، كما أنه لا يمكن للسفارة استلام طلبات جديدة للحصول على التأشيرات فى الوقت الحالى.

وأوضح البيان أن مراكز طلبات التأشيرة فى القاهرة والإسكندريّة تَظَلّ مفتوحة لأمور الاستعلام، ولإعادة الجوازات فى الحالات التى حصل فيها مُقدِّم الطلب على رسالة بأن جواز السفر مُتاح للاستلام، مشيراً إلى أنه وبالنسبة للمتقدِّمين بطلبات التأشيرات التى تخضع حاليًا لنظام دراسة طلب التأشيرة يُرجى العِلم بوجود احتمال حدوث تأخير مؤقّت فى تسليم جوازاتهم، كما أنه يمكن بدلاً من ذلك، بالنسبة لتأشيرات الزيارة، التقدُّم بطلبات التأشيرة فى أى بلد من البلدان التى لديها مركز طلبات التأشيرة، أمّا بالنسبة لكافّة طلبات التأشيرة الأخرى يُنصَح بتسليم طلبات التأشيرة فى الإمارات أو الأردن.

وذكر البيان بشكل قاطع أنه "يُرجَى عدم الحضور إلى مبنى السفارة"، فى الوقت نفسه، أوضح البيان أن مكتب القنصليّة العامة بالإسكندريّة يعمل بشكل طبيعى.

وقال لوزارة الخارجية البريطانية، إنه تم تعديل نصائح السفر إلى مصر، إذ حذرت من "تهديد كبير من الإرهاب" فى مصر، وقال بيان الخارجية البريطانية بشأن تعديل نصائح السفر إنها تنصح بعدم السفر إلى شمال وجنوب سيناء باستثناء شرم الشيخ ومحيطها.

وأضاف البيان أن هذه النصائح لا تشمل المناطق السياحية الممتدة على نهر النيل، مثل الأقصر وأسوان وأبو سمبل ووادى الملوك، كما لا تشمل منتجعات البحر الأحمر، والتى تشمل شرم الشيخ والغردقة، وحذر البيان من وجود تهديد بهجمات إرهابية ضد المصالح البريطانية والجنسيات البريطانية حول العالم من قبل جماعات أو أشخاص مدفوعين بالصراع فى العراق وسوريا، وقال البيان إن الإرهابيين لا يزالون يخططون هجمات فى مصر والهجمات يمكن أن تحدث دون تحذير مسبق، وأحيانا يتم استهداف الأجانب فى المنتجعات والأماكن التى يتواجدون فيها بشكل مستمر، مشيرة إلى أن الهجمات السابقة ارتكزت على مراكز الشرطة والبنيات الحكومية داعية مواطنيها لتوخى الحذر بالقرب منها.



موضوعات متعلقة..

الخارجية: تعليق العمل بسفارة بريطانيا فى القاهرة إجراء أمنى احترازى


مدير أمن القاهرة: سفارة بريطانيا تتحدث عن مخاوف..ونسيطر على الوضع الأمنى


توضيح سفارة بريطانيا حول تحذيرها من تهديدات إرهابية: إغلاق السفارة مُنفصِل عن نصائح السفر إلى مصر.. وتعليق الخدمات القنصلية لأسباب أمنية.. ونعمل بشكل وثيق مع السلطات المصرية لإعادة فتح السفارة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة