نانى تركى تكتب: خضرة الشريفة

الأحد، 07 ديسمبر 2014 12:10 ص
نانى تركى تكتب: خضرة الشريفة سيدات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لطالما نعتوا النساء بخضرة الشريفة سواء جادين أو مستهزئين كمثال للطهر والعفة، لم يحدد التاريخ شخصية محددة لخضرة الشريفة ولكن يروى أنها كانت امرأة أبى زيد الهلالى وكانت ابنة أمير مكة الشريف النسب أم بركات الشهير بأبو زيد الهلالى من قبيلة بنى هلال فى أراضى نجد، وتم اتهامها زوراً وبهتاناً فى شرفها وتم الطعن فى نسب وليدها لتثبت براءتها لاحقاً فخضرة كان اسمها والشريفة كانت كنيتها، وبذلك اشتهرت هذه المرأة على مر التاريخ المصرى الفلكلورى المعاصر والسالف كمثال للطهر والعفة والشرف ويوجد مصلى فى منطقة الفسطاط بالقاهرة ينسب إلى خضرة الشريفة.

ولأنك فى مجتمع ذكورى متخلف فرض على المرأة فرضاً مواصفات خضرة الشريفة حتى تقمصتها هى ولو تمثيلاً لتخفى ما تخفى، لم يكن الظاهر أبداً مثال طهارة ولا شرفك فى غطاء رأسك بل فى رأسك، ولم كل هذا التمثيل وستائركم باتت مكشوفة الظاهر جميل والباطن عفن لترضى من؟!
ربى رب قلوب وإن أخطأت لا يوجد غيره يعلم بالنوايا لا يوجد غيره يعفو لا يوجد غيره يقبل التوبة، فأنت كامرأة ظاهرك حرية تخصك ولكنها ليست حكماً على عفة أو شرف أحد وليست كل امرأة جريئة قولاً و فكراً ساقطة .

ما كل هذه الازدواجية التى يعيشها المجتمع بعيد عن روح الدين و أخلاقياته و مهتم بظاهر الدين فقط فبات الظاهر شئ و خلف الأبواب المغلقة شئ آخر مختلف تماماً، فالكلب لا يرى ذيله و إنما يرى ذيول غيره وبعض البشر ينصحون يذمون يحكمون دون رؤية أنفسهم، وبدلاً من أن يستحى كل منا بما يفعله فى الخفاء صدقنا أنفسنا و صرنا نحاكم الآخرين فيما بدا منهم ظاهراً غير مدركين ببواطن الأمور التى قد تكون أفضل من بواطن أمورنا ألف مرة ولكننا أجادنا إخفاءها فأصبح الظاهر ناصعاً شريفاً.. وكفى بالعنتيل فضيحة!


حتى لو لم تكن سيئ الظن والخطأ من غيرك واقع بالفعل فشرعاً ديننا الحنيف دين ستر والله سبحانه وتعالى يحث على الستر لأنه أعلم بنوايانا وفيما فى القلب وقر وأعلم بتسرعنا وسوء ظننا حتى أن سبحانه جعل لحد الزنا شرط أربعة شهود أتعرف ما معنى هذا؟! معناه أن يشاهد واقعة الزنا أربعة شهود و هو بالأمر الصعب بل أكثر من هذا إذا أقر ثلاثة شهود واختلفت رواية الرابع عنهم يعاقب الثلاثة بالجلد.
الحكمة الإلهية واضحة صريحة يا من لا تبصرون رؤية أربعة شهود لواقعة الزنا صعب جداً ونزل الحد فيه ولكن الستر أولى وأبدى.

هذا فى واقعة زنا صريحة فما بالك بمن يرمى المحصنات على دليل سمعت وقالولى!! من أين أتيت بكل هذه الثقة ألم تخف من ربك الذى عاقب شهود الزنا بالجلد عند اختلاف شهادة الرابع عنهم، وإذا لم تخف من ربك ألم تخف على عرضك فخائض الأعراض لا عرض له فى أم ولا أخت ولا زوجة ولا ابنة، وإن سألوه عن أى امرأة يخبرهم آه كانت بتجرى ورايا .. ليه عربية رش حضرتك !! وأين الرجولة من ذكر النساء فى مجالس الرجال !!

وكل ذلك لأن تثق كل الثقة فى ظاهر الأمور ولا يمكن أن تخمن بواطنها تتحمل كل تلك اللعنات ما نفع العبادات مئة عام لو أنت قاذف محصنات عن عمد أو جهل فهو فعل منع عنك ريح الجنة واخلدك فى نار جهنم.. أما إنك راجل حمار صحيح!!

أما أنت أيتها المصيبة إذا كان لا يحق لأحد يقذف شرفك أخطأتى وسترك الله لا لتنتقدى الأخريات وتصبى غلك وغضبك وغيرتك عليهن لشعورك بالنقص عنهن.
اتركوا عنكم سيرة الناس ولا تجسسوا عليهم ولا تكشفوا عوراتهم ولا تخوضوا فى أعراضهم ولا تحققوا من عفتهم وطهارتهم واتركوها لربنا فكلنا أمام الله عبيد لست أفضل من غيرك ولا غيرك أفضل منك لتأخذوا مكان الله، هو فعل ليس بالهين فالستر صعب جداً وأن تمسك لسانك أصعب والفضح أسهل وأيسر وأمتع وقتاً ولكن لا يتساويان.

إلى كل من خاض الناس فى سيرتهم وأعراضهم بهتاناً وزوراً كلكم خضرة الشريفة سواء وافقوا أو رفضوا وكما تقول "النانيزم" عارف خضرة الشريفة أنا أخضر منها.



موضوعات متعلقة..


تابع كواليس نهائى الكونفدرالية لحظة بلحظة مع “كايرو كورة"

الرجاء يطلب استعارة عمر يحيى من المصرى

غداً.. مجلس الزمالك يجتمع لمناقشة “المول التجارى” وفرع أكتوبر

مفاجأة.. منتخب 97 بدون لائحة.. والجبلاية تستعين بـ”95″

بالفيديو.. نيوكاسل يلحق أول هزيمة بـ”تشيلسى” هذا الموسم

حذاء جوتزه فى نهائى المونديال = 2 مليون يورو لجمعية خيرية

بالفيديو.. ميسى يتحدى هازارد فى “فيفا 2015″

ترقيصة بهلوانية من رونالدو فى تدريبات الريال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة