وزير السياحة: مباحثاتى مع "كيرى" ستناقش سفر السائحين الأمريكيين لمصر

الأحد، 07 ديسمبر 2014 05:17 م
وزير السياحة: مباحثاتى مع "كيرى" ستناقش سفر السائحين الأمريكيين لمصر وزير السياحة المصرى هشام زعزوع
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب وزير السياحة المصرى هشام زعزوع، منظمى الرحلات الأمريكيين باعتبارهم شركاء مصر الرئيسيين فى استعادة الحركة السياحية الوافدة إليها، بتكثيف جهودهم فى التعاون مع الوزارة لتنظيم عدة رحلات تعريفية لمصر فى أسرع وقت ممكن، للتعرف على آخر التطورات على الساحة، وتنظيم حلقات دراسية لمنظمى الرحلات للتعريف بالمنتج السياحى المصرى وتطوره وتميزه، علاوة على تنفيذ المزيد من حملات الدعاية المشتركة.

جاء ذلك خلال مشاركة زعزوع فى مراسم الافتتاح الرسمية للمؤتمر السنوى لاتحاد منظمى الرحلات الأمريكيين، الذى يقام بمنتجع بوكاراتون بولاية فلوريدا، حيث تلقى دعوة من تيرى ديل Terry Dale رئيس الاتحاد للمشاركة فى مراسم الافتتاح وإجراء جلسة حوارية مع المحاورة الشهيرة أنيتا مينديرتا Anita Menderitta.

وذكر بيان لوزارة السياحة أن الوزير هشام زعزوع قدم خلال الجلسة الحوارية، الشكر لمنظمى الرحلات الأمريكيين لدعمهم لمصر وعملهم على استئناف نشاطهم مع المقصد السياحى، مبينا حالة الاستقرار السياسى والاقتصادى التى تشهدها مصر حاليا.

وأكد على الدعم الكامل للقيادة السياسية فى مصر لصناعة السياحة، مشيرا إلى التنسيق القائم بين وزير السياحة وبين وزير الخارجية سامح شكرى، فى هذا الخصوص.

وقال هشام زعزوع وزير السياحة المصرى، إنه من المقرر أن يلتقى خلال زيارته لواشنطن العاصمة التى تبدأ غدا مع جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى للتباحث بشأن موقف وزارة الخارجية الأمريكية من سفر مواطنيها إلى مصر بغرض السياحة.

وبين أن المكسب مشترك لكل من منظمى الرحلات والمقصد السياحى المصرى، الذى وصفه بأنه "منجم ذهب"، موجها رسالة للحضور قال فيها، "إنه الوقت الأمثل الآن للعمل مع المقصد السياحى المصرى ويجب البدء الفورى فى الخطوات التنفيذية لتوجيه الحركة السياحية الأمريكية إلى مصر".

وأضاف "أن السبب الرئيس لانخفاض حركة السياحة من أمريكا إلى مصر خلال السنوات الثلاثة الماضية يكمن فى قيام وزارة الخارجية الأمريكية بإصدار عدة تحذيرات سفر إلى مصر، مؤكدا عدم تطابق تلك التحذيرات مع معايير منظمة السياحة الدولية التى تشترط أن تكون التحذيرات محددة المدة، وأن تحدد مناطق حظر السفر وأن يتم استشارة حكومات الدول المعنية بالتحذيرات قبل إصدارها".

واستكمل وزير السياحة المصرى هشام زعزوع نشاطه المكثف الهادف لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الأمريكى للمقصد السياحى المصرى، حيث التقى مع ممثلة مجموعة ترافلجار لتنظيم البرامج السياحية الدولية التى أعربت عن رغبة المجموعة فى بدء نشاطها الفورى لتنظيم برامج سياحية متميزة لمصر، وقد تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تنفيذ حملة دعاية مشتركة – فى أسرع وقت – بين المجموعة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى ممثلة فى المكتب السياحى فى نيويورك..كما التقى مع ممثلى عدد من كبريات الشركات الأمريكية المتخصصة فى تنظيم البرامج السياحية والتى أعرب بعضها عن الرغبة فى استئناف البرامج السياحية إلى مصر فى أقرب وقت ممكن.

وطلب الوزير أن يتم التركيز على اختيار مجموعة من المدونين الأمركيين المعروفين، للاستعانة بهم فى نقل التجارب الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعى الأهم فى أمريكا والتى لها تأثير مباشر فى خلق الصورة الذهنية عن أى مقصد سياحى.

كما تم خلال اللقاء، الاتفاق على دراسة مقترح تنفيذ حملة دعاية مشتركة عن السياحة الثقافية فى مصر من خلال عرض إعلان فى أهم القنوات الأمريكية فى أوقات الذروة ولمدة شهرين، ومن المتوقع أن يكون لهذا الإعلان مردود هائل فى الترويج السياحى لمصر.

وذكر البيان أن زعزوع التقى كذلك مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة تنظيم البرامج السياحية "اليكسندر أند روبرت"Alexander & Robert ، الذى قام بعرض كتالوج الشركة الذى تم إصداره فى سبتمبر 2014 متضمناً عدة برامج للرحلات النيلية فى الأقصر وأسوان، وأعلن عن نية الشركة فى تنظيم برامج سياحية شاملة متميزة لمصر( طيران وإقامة) بالتعاون مع مكتب شركة مصر للطيران فى نيويورك.

يذكر أن زيارة وزير السياحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تأتى فى إطار مشاركته فى فعاليات المؤتمر السنوى لمنظمى الرحلات الأمريكيينUSTOA، الذى يتم تنظيمه هذا العام فى منتجع بوكاراتون بولاية فلوريدا وبمشاركة 650 من كبار منظمى الرحلات فى السوق الأمريكى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة