وزيرة التضامن:ننسق مع وزارة الداخلية لنقل أطفال دور رعاية تعانى من مشاكل

الأحد، 07 ديسمبر 2014 01:10 م
وزيرة التضامن:ننسق مع وزارة الداخلية لنقل أطفال دور رعاية تعانى من مشاكل الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى المصرية
كتب مدحت وهبة - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية، إن هناك 4 دور لرعاية الأطفال بمدينة 6 أكتوبر لديها مشاكل أمنية، وهى دار الأمين وليلة القدر والرواد وأم القرى، وأنه لم يتم تقييمهم حتى الآن بسبب صعوبة عمل الباحثين فى هذه الدور، ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية لنقل الأطفال الصغار إلى دور أخرى.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية فى مؤتمر صحفي، أن وزارة الداخلية سبقت وقامت بشن حملات على هذه الدور، وتبين وجود بعض الأطفال الكبار هاربة من التجنيد.
 غادة والى :  ستقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة بعد التأكد من صحة الشكاوى<br>
غادة والى : ستقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة بعد التأكد من صحة الشكاوى

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية، أنه لن يتم استخراج تراخيص لدور أيتام جديدة فى المحافظات التى لم تصل نسبة الأشغال فى دورها إلى 100? مثل محافظة الجيزة، حيث تصل نسبة أشغال الدور حاليا 79? وفى القليوبية 57? فى حين وصلت نسبت الأشغال فى الإسكندرية 102?.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية أنه يتم تكثيف الزيارات الميدانية على دور الأيتام، للتأكد من تطبيق المعايير، مؤكدة أن الوزارة خاطبت الشهر العقارى ووزارة الاستثمار بشأن الكيانات الأهلية والشركات المدنية المسجلة لديهم وتمارس العمل الأهلى، وعقب وصول الرد ستدرس الوزارة موقف كل حالة على حدة وبناء عليه ستتخذ الإجراءات المناسبة.
 مؤتمر صحفى لوزيرة التضامن لإعلان تقييم أداء مؤسسات الرعاية<br>
مؤتمر صحفى لوزيرة التضامن لإعلان تقييم أداء مؤسسات الرعاية
وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه لتعديل قانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002، ستقوم الوزارة بتنظيم ورشة عمل مع الأحزاب السياسية، لمناقشة رؤيتهم بشأن مسودة القانون، إلى جانب استطلاع رأى الوزارات التى لها صلة بالعمل الأهلى، تمهيدا لإعداد المسودة النهائية وتقديمها للبرلمان المقبل.

وعن الدعوة التى تلقتها الوزارة من 9 منظمات للحوار، قالت إنها تواصلت مع المجلس القومى لحقوق الإنسان، لتنظيم هذا اللقاء على أن يعقد تحت رعايته، وأن الوزارة ليس لديها مانع فى ذلك.

وبشأن ما ورد من وزارة الأوقاف المصرية بضرورة تغيير اسم أى جمعية تحمل اسما إسلاميا، أوضحت أنها اتصلت بالدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وشرحت له الموقف القانونى، وبدوره أكد أنه يعلم ذلك، وكان حديثه مقصودًا عن الجماعات الإرهابية مثل "داعش".


 تخصيص خط ساخن رقم 16439 لتلقى شكاوى المواطنين عن دور الأيتام والمعاقين<br>
تخصيص خط ساخن رقم 16439 لتلقى شكاوى المواطنين عن دور الأيتام والمعاقين


 وزيرة التضامن الاجتماعى: قاعدة بيانات لدور رعاية الأطفال لمعرفة أنشطتها <br>
وزيرة التضامن الاجتماعى: قاعدة بيانات لدور رعاية الأطفال لمعرفة أنشطتها


 غادة والى : تقييم المؤسسات كشف عن وجود عجز كبير فى عدد الأخصائيين الاجتماعيين وكذلك الأخصائيين النفسيين<br>
غادة والى : تقييم المؤسسات كشف عن وجود عجز كبير فى عدد الأخصائيين الاجتماعيين وكذلك الأخصائيين النفسيين


 وزيرة التضامن : سيتم التنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية المتخصصة للإعلان عن توظيف أخصائيين
وزيرة التضامن : سيتم التنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية المتخصصة للإعلان عن توظيف أخصائيين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة