7 أفكار ذكية لتنظيف منزلك.. الملح يخلصك من ترسبات الأوانى.. ومادة البوراكس تعيد للمفروشات بياضها المسلوب.. والزيت والخل يصلحان خدوش الأخشاب.. والخل الأبيض يزيل الدهون العنيدة

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 03:11 م
7 أفكار ذكية لتنظيف منزلك.. الملح يخلصك من ترسبات الأوانى.. ومادة البوراكس تعيد للمفروشات بياضها المسلوب.. والزيت والخل يصلحان خدوش الأخشاب.. والخل الأبيض يزيل الدهون العنيدة أفكار ذكية لتنظيف منزلك
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر عملية تنظيف المنزل من الأنشطة المفضلة لدى أغلب ربات البيوت، لكن هناك بعض الأمور المستعصية تتطلب حيلا ذكية، للقضاء عليها، وقدم موقع "architecturendesign" المتخصص فى الشئون المنزلية 7 أفكار ذكية، للحصول على نظافة منزلية مثالية:

الدهون العنيدة الخل الأبيض يذيبها
الدهون العنيدة الخل الأبيض يذيبها
1- تراكم الدهون على خزائن المطبخ يعتبر من الأمور المزعجة، وأفضل الحلول "مزج مقدار من الكحول الأبيض مع ملعقة خل أبيض وملعقة صغيرة من بكربونات الصوديوم"، ونقوم بفرك المكان بهذا الخليط.

	اعيدى الحياة لألعاب طفلك البلاستيك
اعيدى الحياة لألعاب طفلك البلاستيك
2- قطع المكعبات البلاستيك الخاصة بطفلك تحتاج إلى تنظيف من وقت لآخر، بكل بساطة يمكنك وضعهم فى كيس الغسيل، مع قليل من المسحوق ثم تجفيفهم.

إزالة الملصقات بكل سهولة
إزالة الملصقات بكل سهولة
3- إزالة الملصقات عن أدوات المطبخ ليس بالأمور السهلة لكن يمكنك، وضع مقدار من مسحوق غسيل الأطباق فى طبق مملوء بالماء الساخن لمدة دقائق وسوف تطفو الملصقات على الوجه بدون عناء.

	الملح يعيد المكواة كالجديدة
الملح يعيد المكواة كالجديدة
4- بعد استخدام المكواة لفترة تبدأ القاعدة بتكوين مادة كلسية بيضاء تفقدها القدرة على فرد الملابس، ولإعادتها جديدة عليك برش طاولة الكى بالكثير من الملح وتسخين المكواة والمرور بها على سطح الملح مع الضغط على زر البخار بعدها ستعود كالجديدة.

المطاطية تخلصك من شعر الحيوانات
المطاطية تخلصك من شعر الحيوانات
5- إذا كنت تملك حيوانا أليفا فالتأكيد سيكون شعره المبعثر فى كل مكان أمرا مزعجا للغاية، لكن إزالته تكون بسيطة بواسطة القفازات البلاستيك المطاطية.


"البوراكس" يزيل الاصفرار من المفروشات
6- إزالة الصفار عن بياضات المخدات أمر جميل لتعود كالجديدة، ومن أسرار الفنادق الكبرى للتخلص من هذا الاصفرار يكون بمزج "كوب من منظفات الغسيل، كوب من مسحوق غسالة الصحون، كوب من المبيض، ½ كوب من مادة "البوراكس" وتشغيل الغسالة على الوضع الساخن وستكون النتيجة مبهرة.

الزيت والخل يجعل الأخشاب تعود كالجديدة
الزيت والخل يجعل الأخشاب تعود كالجديدة
7- إذا كانت لديك طاولة خشبية قديمة وأصابتها خدوش حتى لا تتراكم داخلها الأتربة والجراثيم، يمكننا مزج ½ كوب من الخل مع ½ كوب من زيت الزيتون، ثم نقوم بفرك الخشب بها وستختفى الخدوش تماما وتعود الأخشاب جديدة.-








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة