افتتاح معرض "الأفيش" لطلبة أكاديمية الفنون بقاعة 25 يناير

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 11:08 م
افتتاح معرض "الأفيش" لطلبة أكاديمية الفنون بقاعة 25 يناير جانب من المعرض
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت أمس الأحد 7 ديسمبر، الدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون المعرض الفنى "الأفيش– البوستر"، والذى ضم بين جدرانه أكثر من 70 بوسترا لأعمال الطلاب من المعهد العالى للسينما، والمعهد العالى للفنون المسرحية، كنوع من التطبيق على مادة هندسة المناظر.

شارك فى الافتتاح مجموعة من عمداء المعاهد بالأكاديمية، وذلك بحضور الدكتور عصمت يحيى، الرئيس السابق لأكاديمية الفنون، ومجموعة من الفنانين التشكيليين.

وأشادت الدكتورة أحلام يونس، بالأعمال الموجودة فى المعرض، والتى تعكس مدى وعى وتميز طلاب الأكاديمية، واقترحت أنه بعد الانتهاء من المعرض أن يتم تعليق أعمال الطلاب على جدران معاهدهم كنوع من التحفيز والتشجيع لهم.

وعبر د.عصمت يحيى، أستاذ الأداء الحركى بالمعهد العالى للفنون الشعبية، والرئيس السابق لأكاديمية الفنون، عن مدى سعادته وسروره بهذا المعرض والذى يعكس مدى الجهد المبذول، موضحا أن الأكاديمية مليئة بالأنشطة التى تتطلب تسليط الضوء الإعلامى.

وأكد الدكتور محمد عزب، أستاذ الجرافيك بالمعهد العالى للسينما، والمشرف العام على قاعة 25 يناير، على أن تجربة معرض "البوستر – الأفيش" هى تجربة غير مسبوقة، لأنه معرض بأيدى الطلبة وأفكارهم وإبداعاتهم الشخصية خاصة أن مادة الجرافيك هى مادة مستحدثة فى المعاهد، والنجاح الذى تم تحقيقه فى هذا المجال هو نجاح ساحق وغير مسبوق، فعلى الرغم من الظروف الشائكة التى مرت بها البلد إلا أن الطلبة استطاعوا أن يخرجوا إنتاج على مستوى عالى من الحرفية والتقنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة