رئيس حى وسط القاهرة: لم نهدم أى جزء من عقار "سوق السلاح"

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 08:36 م
رئيس حى وسط القاهرة: لم نهدم أى جزء من عقار "سوق السلاح" الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء وجدى مسلم، رئيس حى وسط القاهرة، أن العقار رقم "67 ب" بشارع سوق السلاح فى منطقة الدرب الأحمر، لا يندرج تحت العقارات ذات الطراز المعمارى، وليس من العقارات التى لها تاريخ تراثى، مضيفًا: "العقار تهالكت الحوائط به من الداخل، وبالتالى نتج عنه انهيار داخل أجزاء دون أى تدخل منا".


جاءت تصريحات مسلم لـ"اليوم السابع" بعد أن أصدر محافظ القاهرة، قرارًا بإحالة ملف العقار رقم 67 ب، بشارع سوق السلاح، للنائب العام، بعد قيام الحى وفقًا لقرار الإحالة، بهدم العقار رغم تعليمات المحافظ الواضحة فى هذا الشأن بعدم السماح قطعيًّا بإصدار تراخيص هدم بأى عقارات تقع ضمن أحياء القاهرة التاريخية، وخاصة بمنطقة الدرب الأحمر والجمالية، إلا بعد العرض على المحافظ شخصيًّا نظرًا لأهمية هذه العقارات وما تحمله من طابع تراثى معمارى.


وأضاف رئيس حى وسط العاصمة فى تصريحاته أن العقار لم يصدر له قرار إزالة وليس له رخصة هدم، وبالتالى الأجهزة التنفيذية بالحى لم تقم بهدم أى أجزاء منه على الإطلاق خلال الفترة السابقة، ويعتبر ملكية خاصة خالٍ من المواطنين.


وأشار رئيس حى وسط إلى أنه تلقى بلاغًا، الخميس الماضى يفيد بوقوع أجزاء داخلية لعقار بسوق السلاح، وعلى الفور توجهت الأجهزة التنفيذية للموقع وتم وضع حوائط حديدية حول العقار خوفًا من سقوط أجزاء منه على المارة بالشارع.

وأوضح رئيس الحى، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعرض مذكرة على نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، بشأن حالة العقار، ومذكرة أخرى للدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، لاتخاذ القرار المناسب، إما هدمه أو إزالته حتى سطح الأرض وسوف يتم عرض المسئولين على النيابة للتحقيق اللازم بشأن العقار.


موضوعات متعلقة..

إحالة مسئولى حى وسط القاهرة للنيابة بعد هدم عقار أثرى بالدرب الأحمر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة