اليوم.. استئناف سماع دفاع محاكمة مرسى وآخرين بـ"أحداث الاتحادية"

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 05:34 ص
اليوم.. استئناف سماع دفاع محاكمة مرسى وآخرين بـ"أحداث الاتحادية" محاكمة "مرسى"
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، اليوم الثلاثاء، سماع مرافعة الدفاع فى جلسة محاكمة الرئيس المعزول "مرسى" وقيادات الإخوان، فى القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث الاتحادية.

وتستمع المحكمة بجلسة اليوم، لدفاع المتهم أحمد عبد المعطى مدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق.

وقعت أحداث قصر الاتحادية فى ديسمبر 2012 وشهدت اعتداء أعضاء تنظيم الإخوان على المتظاهرين السلميين المنددين والرافضين للإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره محمد مرسى، والذى تضمن عدوانًا على القضاء وعزلاً للنائب العام "حينها" المستشار الدكتور عبد المجيد محمود من منصبه، وتحصين كل القرارات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لوضع الدستور من الطعن عليهما أمام المحكمة الدستورية العليا أو أية جهة قضائية.

كانت النيابة العامة قد اتهمت محمد مرسى بتحريض عدد من قيادات الإخوان، من بينهم أحمد عبد العاطى مدير مكتبه وأيمن هدهود مستشاره الأمنى على قتل وتعذيب المتظاهرين بغرض فض التظاهر السلمى لهم، وقد تم استخدام الأسلحة النارية والبيضاء للقيام بهذه الجريمة.

كما أثبتت تحقيقات النيابة، أن القيادى الإخوانى محمد البلتاجى هو المسئول عن حشد أفراد المحظورة للتوجه إلى محيط الاتحادية حاملين الأسلحة لإرهاب المتظاهرين السلميين والتحريض على قتل وإصابة العشرات، ودعمه فى ذلك الأمر كل من عصام العريان ووجدى غنيم اللذين حرضًا من خلال وسائل الإعلام على تلك الأحداث.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed egypt

حركة حماس حرقت أقسام الشرطة وإقتحمت السجون وإخرجت مرسي وعصابته ال 44

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة