"تيار الاستقلال": الرئيس السيسى استعاد مكانة مصر الإقليمية والدولية

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 03:04 م
"تيار الاستقلال": الرئيس السيسى استعاد مكانة مصر الإقليمية والدولية الدكتور حلمى الحديدى القيادى بتيار الاستقلال
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حلمى الحديدى، رئيس منظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية، القيادى بتيار الاستقلال، أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، نجح فى استعادة مكانة مصر دولياً وإقليمياً، على مختلف الأصعدة.

وقال الدكتور حلمى الحديدى، رئيس منظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية، القيادى بتيار الاستقلال فى كلمته أمام الندوة التى نظمتها المنظمة اليوم الثلاثاء: "مصر أصبح لها دور ريادى ومحورى تجاه جميع القضايا الإقليمية، وانفتحت فى علاقاتها مع مختلف دول العالم، خاصة مع الصين، وهناك محاولة جادة من المنظمة لتهيئة الأجواء أمام زيارة الرئيس للصين، والمقرر لها يوم 20 من الشهر الجارى".

وأضاف الدكتور حلمى الحديدى، رئيس منظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية، القيادى بتيار الاستقلال، أن زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، للصين، ستفتح آفاقا جديدة للتعاون السياسى والاقتصادى والزراعى والصحى والتعليمى والثقافى وغيرها من المجالات، ليس بين مصر والصين فقط، إنما مع الدول العربية والإفريقية أيضاً.. وهناك علاقات تاريخية تربط مصر والصين منذ أكثر من 50 عاما، حيث كانت مصر أول دولة عربية إفريقية تعترف بجمهورية الصين فى عام 1956".

وتابع الدكتور حلمى الحديدى، رئيس منظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية، القيادى بتيار الاستقلال: تجاهل دول القارة السمراء فى الماضى، أدى إلى وجود دول أخرى وفى مقدمتها إسرائيل تتجه نحو إفريقيا للاستثمار فيها.. ويجب علينا فى هذه المرحلة أن ننفتح على إفريقيا، وهذا ما فعله الرئيس السيسى وعلينا أن نسانده على توطيد العلاقات المصرية الإفريقية الأسيوية فى المرحلة القادمة".

وأعرب الدكتور حلمى الحديدى، رئيس منظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية، القيادى بتيار الاستقلال، عن تفاؤله من المرحلة القادمة، لأن هناك مستقبلاً واعداً أمام مصر، مؤكدا ثقته الكاملة فى أن زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى للصين ستكون ناجحة، وسوف تحقق جميع أهدافها لصالح مصر والدول العربية والإفريقية، لأن الجميع تعود من الرئيس أنه يتحدث دائما عن المنطقة العربية والإفريقية فى مختلف زياراته الخارجية ويعطى أهمية قصوى للقضية الفلسطينية.

شارك فى الندوة عدد كبير من سفراء الدول الإفريقية بالقاهرة والسفير محب السمرة مساعد وزير الخارجية السابق والسفير سعيد كمال سفير فلسطين السابق لدى جامعة الدول العربية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة