غدًا.. احتفالية باليوم العالمى لمكافحة الفساد بحديقة الأزهر

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 08:10 م
غدًا.. احتفالية باليوم العالمى لمكافحة الفساد بحديقة الأزهر حديقة الأزهر
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم منظمة الشفافية الدولية والبرنامج العربى لنشطاء حقوق الإنسان الاحتفالية السنوية باليوم العالمى لمكافحة الفساد، غدًا الأربعاء بحديقة الأزهر.

وتأتى هذه الاحتفالية بعد أسبوع واحد من إعلان المؤشر العالمى لمدركات الفساد لمنظمة الشفافية الدولية والكشف عن موقع الدولة المصرية فى هذا التقرير من بين 175 دولة يحتويها المؤشر، وتؤكد هذه الاحتفالية على أن مكافحة الفساد هى السبيل الوحيد والأوحد لنجاة الدولة المصرية من كبوتها الاقتصادية وتبوأها موقعًا متقدمًا بين دول العالم المتحضر.

وسيتناول اليوم جلسة على هامش الاحتفال بعنوان "الفساد فى ميزان عام2014" لعرض ومناقشة أهم القرارات والتحديات المتعلقة بمكافحة الفساد فى 2014 ومدى التزام مؤسسة الرئاسة بمطالب الحملة التى أطلقها البرنامج العربى ومنظمة الشفافية الدولية ومؤسسة مصريين بلا حدود إبان الانتخابات الرئاسية، ويتحدث فى هذه الجلسة الدكتور ماجد عثمان، مدير مركز بصيرة لاستطلاعات الرأى والإعلامية بثينة كامل، والدكتور أحمد زايد، عميد كلية الآداب جامعة القاهرة السابق. نشطاء ضد الفساد وتكريم أفضل عمل درامى لعام 2014 بحضور صناع العمل، كما تتضمن الاحتفالية عرض لفيلم تسجيلى عن محاربى الفساد وتكريم.

وكذلك تتضمن الاحتفالية معرض جرافيتى للأعمال الفائزة بمسابقة جرافيتى ضد الفساد وفقرة موسيقية لفرقة الأولة بلدى، ولتوافق هذا اليوم مع اليوم العالمى لحقوق الإنسان فان البرنامج العربى يتشرف بتكريم أسماء ثلاثة من الراحلين العظام الذين أمضوا حياتهم كاملة فى مكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية الراحل سعد هجرس والراحل أحمد سيف الإسلام والراحل الدكتور عماد صيام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة