"كنوز" تصدر الطبعة الثالثة لرواية "أبناء الخطأ الرومانسى"

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 07:18 ص
"كنوز" تصدر الطبعة الثالثة لرواية "أبناء الخطأ الرومانسى" غلاف الرواية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عن دار كنوز للنشر والتوزيع، تصدر فى معرض القاهرة للكتاب الطبعة الثالثة لرواية "أبناء الخطأ الرومانسى" للكاتب ياسر شعبان، وهى الرواية التى صودرت طبعتها الأولى الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2000، فى ظل الأزمة المعروفة باسم أزمة الروايات الثلاثة. وصدرت طبعتها الثانية عن الدار العربية للعلوم.

رواية أبناء الخطأ الرومانسى.. رواية عن الموت والحياة.. تفضح الأكاذيب والمغالطات والأقنعة الاجتماعية والفكرية والأخلاقية.. وتسعى لإعادة الاعتبار للإنسان..

ومن أجواء الرواية:

يا لك من شخص شرير، هكذا أخاطب نفسى، وأنت تتحول إلى نابش فى الحيوات والعلاقات، لا لشيء إلا لتؤكد وجهة نظرك وتقول الكلام الذى تود، وتكشف عن إساءة الفهم والمغالطات..(وغالبا بإساءة فهم ومغالطات)، لتتنهد من حين لآخر وتقول: يا لك من ولد عبقرى.. ولد يبحث عن الحقيقة ـ الحقيقة.. هذا الوهم البلاغى الذى أدركت أخيرًا أنه يستحق أن تسخر منه.

إذن، عليك أن تنتبه، ليس فى الأمر أية عبقرية أو بحث عن الحقيقة أو حتى ثقة فيما تفعل أو تقول أو تريد، الحكاية كلها مجرد لعبة لا مجال فيها للثقة بأحد أو بشيء، ولا مجال فيها للثبات أو التلفت للتأكد.. لا مجال للضحك أو العبوس.. فكل هذه الأشياء تعرض الواحد للسقوط، وفى هذه اللحظة سيضحك الجميع، ويشيرون نحوك بثقة، وبلا اندهاش، ثم يتركونك ويرحلون.. أعنى يستمرون فى حركتهم.. فى لعبتهم..








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة