مستشار وزير التعليم العالى: نحتاج 222مليون جنيه لتطوير مستشفيات الطوارئ

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 02:04 م
مستشار وزير التعليم العالى: نحتاج 222مليون جنيه لتطوير مستشفيات الطوارئ الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى المصرى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور خالد عبد البارى مستشار وزير التعليم العالى المصرى لشئون المستشفيات الجامعية، عن وجود خطة لتطوير كل مستشفيات الطوارئ على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة طبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

وأوضح عبد البارى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن خطة التطوير تعتمد على تشكيل لجان لقياس الأداء بكل المستشفيات الجامعية، كما تمت مخاطبة كل الجامعات بإرسال خطابات بأولويات احتياجاتها لتطوير مستشفيات الطوارئ التابعة لها، مشيرا إلى أن تطوير مستشفيات الطوارئ يحتاج إلى دعم مالى كبير سيصل إلى 222 مليون جنيه.

وحول تدبير تلك الاعتمادات المالية، أكد عبد البارى مخاطبة وزارتى التخطيط والتعاون الدولى لتوفير الدعم، ومن جانبهم طالبوا بإرسال أولويات تلك المستشفيات للتطوير لتوفير المخصصات المالية.

وقال مستشار وزير التعليم العالى على البدء الفعلى فى التطوير عقب ورود خطابات الجامعات حول أولوياتها فى الدعم من أجهزة وعناية مركزة للبدء فى مخاطبة وزارتى التخطيط والتعاون الدولى لتوفير المبالغ المالية التى وعدت بتوفيرها.

كانت وزارة التعليم العالى المصرية قد أصدرت بيانا أكدت خلاله على أهمية دور المستشفيات الجامعية، حيث تتحمل العبء الأكبر فى استقبال ومعالجة ما يزيد على 14 مليون مواطن يترددون عليها سنويا.

وأوضحت الوزارة، أنها على تواصل مع وزارتى التخطيط والتعاون الدولى، لتدبير اعتماد إضافى بمبلغ 226 مليون جنيه قيمة الأجهزة والمعدات الطبية المطلوبة على وجه السرعة للمستشفيات الجامعية، خاصة أقسام الطوارئ منها.

وتم الحصول على منح من وزارة التعاون الدولى بمبلغ 18.156 مليون جنيه لشراء الأجهزة الطبية المطلوبة لعدد من المستشفيات الجامعية بجامعات المنصورة، كفر الشيخ، جنوب الوادى، سوهاج، عين شمس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة