أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

أين «لوجو» البطولة؟!.. الشعار يعنى

الإثنين، 10 فبراير 2014 03:05 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
د. كمال درويش رئيس لجنة الأندية التى =لجنة.. أو رابطة الأندية المحترفة، وما أدراك ما رابطة الأندية المحترفة؟!
الرابطة هى التى تبيع الحقوق.. بكل تأكيد، لا يمكن أن تكون منتظرة أن يبيع الاتحاد.. ثم ترفع إيديها من على خدها وتعرف كام المطلوب لكل نادٍ.. وبعدين تبعت المعلوم.. وخلاص!
اللجنة.. أو الرابطة تسمح لاتحاد الكرة أن يبيع هو، ثم يطلب من الأندية أن تضع «لوجو» يعنى شعار ولا مؤاخذة بتاع الراعى الرسمى للكرة المصرية على أكمام أو «كتف» اللاعب!
الغريب يا د. كمال.. أن الاتحاد يخاطب، «والرابطة» لا تخاطب وأول مخاطبة وصلت للزمالك النادى اللى أنت رئيسه.. آى والله.. والموقع هو العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة كله!
بينما كان المفترض أن يخاطب المدير التنفيذى «لرابطة الأندية» الأندية؟!، بس على أساس أن غرامة عدم وضع «لوجو» أو شعار أياً كان.. يعنى أن الأندية وصلتها حقوقها المالية، فإذا لم تعلن يوقع عليها الجزاء.. مش كده برضه؟!
«اللوجو» المطلوب.. هو «لوجو» الراعية، بينما فى أوروبا وكينيا وقبلها جنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر «اللوجو» هو «لوجو» رابطة الأندية، كما هو الحال فى الدورى الإنجليزى.. مثلاً.. مثلاً؟!
«اللوجو».. اللى هو الشعار ولا مؤاخذة ليس وحده اللى ينقص «رابطة الأندية».. اللى هى لجنة الأندية.. يعنى ناقصها حاجات كثيرة.. نقول لحضرتك عليها؟!
أولها: مدير تنفيذى.. مدير تسويق.. مدير علاقات عامة.. مدير إدارة المحترفين.. مدير مالى مستقل.. «قانونى» مستقل.. مدير إعلام مستقل؟!
ولكن رابطة أو لجنة الأندية المصرية ليس بها إلا شخص محترم هو د. محمد رفعت وهو راجل فاضل، قبل مبنى الاتحاد الجديد ما يُفتَتَح كان يجلس فى الانتظار العام!، فكان طبيعيا أن تكون كل المخاطبات باسم العميد ثروت سويلم وكذا.. كل ما يخص «الرابطة»!
المشكلة أن الرابطة كانت تحتاج إلى شخصيات وكوادر مؤهلة، يكون منها د. محمد رفعت وليس وحده!
أيضاً كان يجب أن يكون هناك أعضاء مكتب تنفيذى، يعنى مجلس مصغر ينهى كل الأزمات العاجلة، ويحيط المجلس «الربطوى» بكل التفاصيل!
مش كده وبس.. ده مافيش عنوان للرابطة، ولا حتى شقة فى المساكن!
اختيار المجلس والمكتب يحتاج إلى عناية، لأنهما يتعاملان مع أندية كبرى مثل الأهلى والزمالك والمصرى والاتحاد والإسماعيلى.. وغيرها طبعاً.. لكن يبدو أن الرضا بالمقسوم هو غاية «الرابطة».. على الأقل حتى الآن؟!
علشان كده ما تستغربش، ما تستغربش لما يكون رد الزمالك على خطاب التهديد بالعقوبة هو: عقوبة إيه.. هو أنتم مين.. بعتوا إيه باسمنا.. طيب فين حقنا؟.. كلها طبعاً علامات استفهام.. أغربها أما نحب نكلم «الرابطة» نكلم مين.. ليه.. لأن مافيش عنوان!.
يا سادة.. إذا كان عنوان لجنة أو «رابطة» الأندية مش معروف.. ولا مقرها معلوم، ولا الأندية قبضت أى فلوس نتاج بيع المنتج الخاص بها يبقى إيه اللى فاضل من حلم الاحتراف.. أظن ولا تزعلوا نفسكم.. قدامنا وقت يللى!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة