جزر مارشال ترشح اللواء اللبنانى جميل السيد لتمثيلها فى اليونيسكو

الإثنين، 10 فبراير 2014 08:26 م
جزر مارشال ترشح اللواء اللبنانى جميل السيد لتمثيلها فى اليونيسكو اليونيسكو أرشيفية
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت متحدثة باسم منظمة اليونيسكو اليوم الاثنين، أن دولة جزر مارشال رشحت لتمثيلها فى هذه المنظمة اللواء اللبنانى المتقاعد جميل السيد الذى اعتقل أربع سنوات فى إطار التحقيق فى اغتيال رفيق الحريرى.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة سو ويليامس "بإمكانى التأكيد ان حكومة جزر مارشال وجهت إلينا رسالة تفيد بأن هذا الشخص سيمثلها".

وكانت صحيفة لوفيجارو الفرنسية نقلت الاثنين إن "هذا الجاسوس السابق سيستفيد من الحصانة الدبلوماسية التى سيحصل عليها لتجنب احتمال ملاحقته من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان" التى تنظر فى اغتيال الحريرى عام 2005 فى بيروت.

ويؤكد جميل السيد دائما انه اعتقل تعسفا بين عامى 2005 و2009 اثر وشايات استهدفته فى قضية الحريري.
من جهتها قالت وزارة الخارجية الفرنسية ردا على سؤال لفرانس برس أن "اليونيسكو هى التى تمنح الصفة الدبلوماسية".
وتتخذ منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) من باريس مقرا لها ، والسلطات الفرنسية هى التى تمنح التأشيرة الدبلوماسية لمن تعتمده اليونيسكو.

ورفضت وزارة الخارجية الرد على سؤال حول ما إذا كانت السلطات الفرنسية يمكن ان ترفض إعطاء تأشيرة دبلوماسية لشخص قد يتم التحقيق معه فى إطار محاكمة المتهمين باغتيال الحريري.

وكان الحريرى اغتيل بتفجير شاحنة مفخخة فى الرابع عشر منفبراير 2005 ما أدى إلى مقتله مع 21 شخصا آخرين وإصابة 226 شخصا بجروح.

وباشرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان إعمالها فى منتصف يناير الماضى ووجهت الاتهام إلى اربعة عناصر من حزب الله بالتورط فى عملية الاغتيال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة