منظمة تطوير العشوائيات تناقش مع الجيزة توفير وحدات لسكان المقابر

الخميس، 13 فبراير 2014 02:10 م
منظمة تطوير العشوائيات تناقش مع الجيزة توفير وحدات لسكان المقابر الفنان تامر هجرس سفير النوايا الحسنة بالمنظمة العربية الأفريقية لتطوير العشوائيات
كتب أحمد حسن وإيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان تامر هجرس، سفير النوايا الحسنة بالمنظمة العربية الأفريقية لتطوير العشوائيات، إن الهدف الرئيسى للمنظمة هو تسليط الضوء على العشوائيات، والأولوية الأولى لسكان المقابر.

وأضاف "هجرس" لـ"اليوم السابع" أن المنظمة تجتمع اليوم مع محافظ الجيزة لرصد أبرز مناطق للعشوائيات بالمحافظة، ومعرفة خطط تطويرها ومدى إمكانية مشاركة المنظمة فى التطوير.

ومن جانبه، أكد عاطف عبد الفتاح، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمنظمة، على ضرورة تواجد رجال الأعمال مع المنظمة، وتقديم الدعم اللازم للنهوض بالمواطن الفقير، مضيفا أن المنظمة تضع فى أولوياتها سكان المقابر بشكل خاص، خاصة أن آخر إحصائية عام 2008 أكدت وجود مليون ونصف مواطن من سكان المقابر، فى حين تجاوز عددهم 4 ملايين و800 ألف مواطن فى العام الحالى.

وأضاف "عبد الفتاح" لـ"اليوم السابع"، قبل الاجتماع مع محافظ الجيزة، أنهم سيناقشون مع الدكتور على عبد الرحمن سبل توفير وحدات سكنية أو قطعة أرض لبناء مساكن بديلة لسكان المقابر، وبعد ذلك تنتقل المنظمة إلى سكان المناطق المتدنية فى المناطق العشوائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة