أسامة الدليل: تهريب 12 مليون قطعة سلاح من ليبيا لمصر بعد ثورة يناير

الأحد، 02 فبراير 2014 03:23 ص
أسامة الدليل: تهريب 12 مليون قطعة سلاح من ليبيا لمصر بعد ثورة يناير الكاتب الصحفى أسامة الدليل
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى أسامة الدليل، رئيس قسم الشئون الدولية بالأهرام العربى، أن 12 مليون قطعة سلاح تم تهريبها من ليبيا إلى مصر خلال فترة الانفلات الأمنى التى شهدتها البلاد بعد ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن القائمة تتضمن 17 ألف صاروخ محمول على اليد، مثل التى تم إسقاط الطائرة العسكرية فى ليبيا بها.

أضاف «الدليل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هناء سمرى فى برنامج «البداية» أن الطائرة تم إسقاطها عبر صواريخ تختلف تماماً عن صواريخ السام 7، موضحاً أن مصدر ذلك الصاروخ هو إما ليبيا أو غزة، والمرجح أنه من ليبيا.

وتابع رئيس قسم الشئون الدولية بالأهرام العربى أنه يرى أن الدولة الليبية خطر على الأمن القومى المصرى من قرابة الثلاث سنوات، وسط عدم قدراتها على حماية نفسها أو قياداتها أو وحدات الجيش أو السلطات التى لديها ما أدى إلى تقسيم ليبيا، فكل يوم نسمع رغبتهم فى تقسيم الدولة الليبية لثلاث أجزاء، أولهم أقليم برقة غرب الدولة المصرية ما ينعكس على الأمن القومى المصرى.

وشدد «الدليل» على ضرورة ضبط الحدود الغربية للبلاد مع الدولة الليبية، مؤكداً أن ذلك لن يتم إلا بمبادرة للم الأسلحة من المليشيات الليبية، بالإضافة إلى ضرورة استعداد المسئولين الليبين لطلب التدخل الأمنى المصرى، لحماية أراضيهم إذا فشلوا فى تحقيق ذلك ما سيعيد الأمن فى ليبيا ويمنع منبع رئيسى للسلاح فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة