عميد تربية نوعية: صالون النسيج أعاد الاعتبار لفن ظُلم

الخميس، 27 مارس 2014 11:15 ص
عميد تربية نوعية: صالون النسيج أعاد الاعتبار لفن ظُلم صورة أرشيفية
كتبت سماح عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة سميرة الشريف، عميد كلية التربية النوعية سابقاً، إن صالون النسيج الأول أعاد الاعتبار لهذا الفن، والذى تعرض للظلم مقارنةً بالفنون التشكيلية الأخرى، رغم أنه فن عريق منذ الفراعنة.

جاء ذلك على هامش مشاركتها حالياً بصالون النسيح، والذى يقُام بقصر الفنون، حيث قالت سميرة الشريف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "شاركت فى الصالون بثلاث قطع نسجية، تعبر عن شىء من التراث الشعبى الخاص بنا الذى تتزين به المرأة فاستخدمته كمفردة تشكيلية".

وتابعت "الشريف": تضم الأعمال تكوينات مختلفة بتقنية الباتيك، وهو صباغة الأقمشة بالشمع، واستغرق عمل القطعة الواحدة عاما ونصفا من العمل المتواصل، مشيرة إلى أنه من الصعب تحديد وجه أو خلفية اللوحة إلا من خلال التوقيع.

وأضافت "الشريف": يضم الصالون أعمال الشباب مع الرواد، وهذا شىء مهم، حتى يتمكن الشباب من رؤية وتلمس أعمال كبار مبدعينا على الطبيعة، بالإضافة لتخصيص جوائز للشباب تشجيعاً لهم، حيث كانوا يلجأون للفنون الأخرى للنيل الجوائز.

وتابعت: "مما يؤخذ على الصالون هو قصر مدة العرض، والتى تصل إلى 20 يوما فقط، فى حين كان من المفترض أن تصل إلى شهر ونصف، والتعامل مع الحدث كبينالى".

جدير بالذكر أن وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب افتتح الصالون الأول للنسيح فى دورته التأسيسية فى 10 مارس بقصر الفنون، ويختتم فعالياته فى 31 مارس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة