صالون النسيج يختتم فعالياته بحضور صابر عرب الاثنين

السبت، 29 مارس 2014 02:41 م
صالون النسيج يختتم فعالياته بحضور صابر عرب الاثنين الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة
كتبت سماح عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يختتم صالون النسيج فعاليات دورته التأسيسية المُقامة حالياً بقصر الفنون والذى افتتُح فى 10 مارس الجارى، بحفل فنى بحضور الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، والدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية ورئيس الصالون، والدكتورة سهير عثمان قوميسير عام الصالون، وأعضاء لجنة التحكيم، وذلك فى تمام السادسة مساء يوم الاثنين القادم 31 مارس.

يتضمن برنامج الحفل عرض فيلم تسجيلى وثائقى عن فن النسيج فى مصر ورواده من إخراج الفنان أحمد حسين، عرضاً للأزياء تحت عنوان "الجناح .. الحكمة الناقصة" لموسم ربيع صيف 2014 للمصممين محمد خفاجى وياسمين عبد الوهاب، كما سيتم توزيع الجوائز على الفنانين الذين فازوا فى مسابقة الشباب تحت 30 سنة.

كما يتم توزيع شهادات التقدير وأوسكار الصالون على اللجان المنظمة للصالون ومديرى ورؤساء المؤسسات المشاركة وعدد من الشخصيات تقديراً لجهود الجميع التى ساهمت بقدر كبير فى إنجاح الحدث الأول من نوعه على أرض مصر.

يذكًر أنه قد شارك بهذه الدورة التأسيسية 223 فناناً من مختلف الأجيال، فضلاً عن منتجات مجموعة من المؤسسات المتخصصة مثل دار النسجيات المرسمة بقطاع الفنون التشكيلية، هيئة قصور الثقافة، صندوق التنمية الثقافية، مؤسسة ويصا واصف، فوه للكليم، أصالة لرعاية الفنون التراثية والمعاصرة، مدرسة أمير أمين، كما ضم أيضا مجموعة منتخبة من أوائل أعمال مبدعى النسيج من جيل الرواد وفاءً وتكريماً لأسمائهم وعطائهم.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة