أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة ليبيا بالقاهرة تحتفل بالذكرى الثالثة للثورة الليبية

الأربعاء، 05 مارس 2014 02:28 م
سفارة ليبيا بالقاهرة تحتفل بالذكرى الثالثة للثورة الليبية سفارة ليبيا بالقاهرة _ أرشيفية
القاهرة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت سفارة جمهورية ليبيا بالقاهرة بالذكرى الثالثة لثورة 17 فبراير وسط حضور كبير من السفراء ورجال الفكر والثقافة والإعلام والفن وممثلين عن شيخ الأزهر والبابا تواضروس ومفتى الجمهورية وزارة الدفاع وجامعة الدول العربية.

ووجه السفير الليبى بالقاهرة، محمد فايز جبريل، الشكر لكل الحاضرين لاهتمامهم بمشاركة البعثة الدبلوماسية الليبية بالقاهرة فرحتهم بانتصار ثورتهم وحيا أرواح الشهداء، وحيا الجرحى والمصابين.

كما قدم السفير الليبى خالص تعازيه للشعب المصرى فى ضحايا الحادث المؤلم الذى أودى بحياة 7 مواطنين مصريين فى مدينة بنغازى.

وقال جبريل لقد جسدت الثورة الليبية التلاحم الدولى من أجل نصرة قضايا الحق والوقوف صفا واحداً ضد قوى البغى والطغيان، فأصبحت ثورتنا مثلاً رائعاً لتضافر جهود الخير فى المجتمع الإنسانى الكبير، الذى نطمح فى إظهاره والتأكيد على فاعليته عندما هبَّ شعبنا مطالباً بحقه فى حياة كريمة وحكم رشيد.

وأضاف أن ثورتنا بمطالبها ووضوحها خلقت تعاونا واضحا وسريعا تجلى فى إجماع جامعة الدول العربية فى قرارها التاريخى عندما فوضت المنظمة الأممية (الأمم المتحدة) فى اتخاذ كل التدابير لحماية المواطنين المدنيين ومساعدتهم فى تحقيق مطالبهم المشروعة.

وحيا عمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية على وقفته التاريخية فى لم شمل الجامعة وجعل من إجماعها شيئاً ممكناً، كما حيا الأمم المتحدة ومجلس أمنها فى سرعة تحركه الذى كان على مستوى المسؤولية، ووحيا كل الدول العربية والأوروبية ودول حلف الأطلسى والمجتمع الإنسانى بأسره.

وقال إننا على يقين بأن هناك مستقبلاً واعداً لليبيا، نستلهم القوة فى تحقيقه من صبرٍ وجلدٍ وتضحيات أبناء شعبنا، كما أننا على يقين بأن الأسرة الدولية المُدركة لطبيعة ظروفنا وصعوبة ما نمر به الآن والمطلعة على جهودنا التى نبذلها من خارطة طريق إلى توافق بين المجتمع الليبى بكافة مكوناته بالرغم من كثرة انتشار السلاح واستمرار هذا التوافق مع الحراك السياسى السلمى الذى تشهده ليبيا اليوم، لن تتأخر فى الوقوف إلى جانبنا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة