الصحف الفرنسية ترصد انتشار صور السيسى فى شوارع القاهرة والمحافظات.. "ليبراسيون": المشير فى كل مكان قبل بدء الحملات الانتخابية رسميا.. و"لوباريزيان" تشيد بدور مؤيديه على شبكات التواصل الاجتماعى

الإثنين، 14 أبريل 2014 04:18 م
الصحف الفرنسية ترصد انتشار صور السيسى فى شوارع القاهرة والمحافظات.. "ليبراسيون": المشير فى كل مكان قبل بدء الحملات الانتخابية رسميا.. و"لوباريزيان" تشيد بدور مؤيديه على شبكات التواصل الاجتماعى المشير عبد الفتاح السيسى
كتبت سارة طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت الصحف ووسائل الإعلام الفرنسية، اليوم الاثنين، انتشار صور المشير عبد الفتاح السيسى على بعد خطوات قليلة من ميدان التحرير فى قلب القاهرة وفى مختلف أنحاء البلاد، مؤكدة أن أنصار المشير يقودون حملة تأييد واسعة له حتى قبل أن تبدأ الحملات الانتخابية رسميا.

وأضافت الصحيفة الفرنسية فى تقريرا لها بعنوان "حتى قبل بدء الحملات الانتخابية، السيسى فى كل مكان"، أن كل الأحايث فى البرامج الحوارية المصرية تدورالأن حول "الحملة غير التقليدية" للمشير التى وعد أنه سيقوم بها، خلال خطابه الأخير إلى الشعب المصرى.

ومن جهة أخرى، لفتت الصحيفة إلى أنه منذ إعلان المشير إنهاء خدمته فى الجيش المصرى، وعزمه الترشح للانتخابات الرئاسية أواخر مارس الماضى، استقبل بعض ضيوف البرامج السياسية، على شاشات التليفزيون المصرية، هذا الترشح بالزغاريد بينما قام آخرون بإلقاء أبيات من الشعر للتعبير عن فرحتهم.

وعلى جانب أخر، أكدت الصحيفة الفرنسية أن المشير عبد الفتاح السيسى يعتبر المرشح الأوفر حظا فى الانتخابات الرئاسية القادمة المزمع إجراؤها يومى 26 و27 من مايو المقبل.

وبدورها، نقلت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية عن خالد الشافعى، وهو محاسب من القاهرة جعل من مكتبه مقرا لحملة السيسى، قوله "إن الناس ما زالت تأتى لكى تعطينا توكيلات، لن نمنعهم فنحن لا نريد أن نفسد عليهم فرحتهم"، حيث يقوم عشرات المصريين أغلبهم من النساء ومن كبار السن، بالعمل فى حملة السيسى الذى- بحسب الشافعى- سيخلص البلاد من الإرهاب.

كما أشارت الصحيفة الفرنسية فى تقريرها حول الانتخابات الرئاسية المصرية، إلى أن الحملات الانتخابية لمرشحى الرئاسة من المقرر أن تبدأ رسميا 3 مايو، مشيرة إلى دور مؤيدى السيسى النشط على شبكات التواصل الاجتماعى، حيث قاموا بنشر أول صورة للسيسى بعد إعلان عزمه الترشح واستقالته من منصبه كوزير للدفاع على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتى ظهر فيها المشير يرتدى ملابس رياضية ويستقل دراجة هوائية، مما أثار العديد من التعليقات بين مؤيد ومعارض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة