وصول عدد المنتسبين إلى نظام أوباماكير إلى سبعة ملايين شخص

الأربعاء، 02 أبريل 2014 01:57 م
وصول عدد المنتسبين إلى نظام أوباماكير إلى سبعة ملايين شخص أوباما
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما انضمام سبعة ملايين منتسب إلى نظام الضمان الصحى الذى أقره حاملاً على خصومه السياسيين "الغاضبين" من إمكانية حصول المزيد من الأمريكيين على رعاية صحية.

واعتبر أوباما هذه اللحظة إنجازا مهما فى ولايته الرئاسية الثانية، بعد أن أثبت هذا الإصلاح بأن المشككين فيه على خطأ وبعد بداية متعثرة، ليفوق عدد المنتسبين إليه الرقم المتوقع.

وقال أوباما أمام حشد فى حديقة البيت الأبيض "نعم كان هذا الإصلاح مربكا أحيانا وتعرض بالتأكيد لانتقادات شديدة".

وأضاف "هذا جزء مما هو التغيير فى نظام ديمقراطى، التغيير صعب، وتصحيح الأمور صعب أيضا".

كما انتقد أوباما بشدة الجمهوريين الذين حاولوا مراراً نسف نظام الضمان الصحى الذى اقترحه، مشدداً على أن معارضى القانون يريدون حرمان الأمريكيين من منافعهم الجديدة.

وتساءل أوباما "لماذا يريد أشخاص بإصرار حرمان الأفراد من نظام الضمان الصحى؟ لماذا هم غاضبون من فكرة حصول الأفراد على ضمان صحى؟".

وأعلن البيت الأبيض، أن ما مجموعة سبعة ملايين و41 ألف أمريكى انتسبوا إلى نظام أوباماكير بعد أن زاد عدد المسجلين فجأة قبل انتهاء مهلة الاثنين المحددة.

وكانت الإدارة الأمريكية حددت هدفا يقضى بوصول عدد المنتسبين إلى سبعة ملايين أمريكى، لكنها خسرت شهرين من عمليات التسجيل فى الخريف الماضى بسبب المشاكل الكارثية التى واكبت إطلاق البوابة الإلكترونية التى يمكن للأمريكيين التسجيل من خلالها (هيلثكير.غوف).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة