أكرم القصاص - علا الشافعي

35 دولة تؤسس صندوقا لمكافحة الإرهاب فى سويسرا

الأربعاء، 23 أبريل 2014 02:57 م
35 دولة تؤسس صندوقا لمكافحة الإرهاب فى سويسرا ديدييه بيركهالتر وزير خارجية سويسرا
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن متحدث باسم الخارجية السويسرية اليوم، أن جنيف ستكون مقرا لاستضافة مركز وصندوق جديد لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وسيعمل وفق برامجه على دعم المجتمعات المحلية فى الدول المختلفة من أجل الوقاية ومكافحة التطرف العنيف.

وأشار المتحدث إلى أن هذا المركز - الذى أطلقته الولايات المتحدة الأمريكية بدعم سويسرى - سيمول مشاريع للمساعدة على إبقاء الشباب بوجه خاص بعيدا عن التطرف.

الصندوق الجديد والفريد من نوعه يجرى تأسيسه وتحديد ولايته بمشاركة 35 حكومة من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى سويسرا والأمم المتحدة والبنك الدولى وممثلين عن القطاع الخاص، وسوف يسعى الصندوق للحصول على تمويل يصل إلى 200 مليون دولار كمساهمات من الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة وقطر وغيرهم من الشركاء من القطاع الخاص على مدى 10 سنوات، حيث تعتبر مسألة اختيار المشاريع التى ستقدمها المجتمعات المحلية وهيئات المجتمع المدنى فى دول العالم المختلفة التحدى الأكبر أمام الصندوق، خاصة فيما يتعلق بالحصول على الدعم اللازم لتنفيذها.

وينتظر أن ينعقد الاجتماع الأول لمجلس أمناء الصندوق قبل نهاية العام الجارى فى مقر الصندوق بجنيف، وتم اختيار نيجيريا ومالى والمغرب وبنجلاديش لتكون البلدان الأربعة الأولى التى ستستفيد ببرامج ينفذها الصندوق فى إطار أهدافه لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحى الصعيدى

ياحلاوه على صندوق مكافحة الأرهاب التى تضم قطر أزاى وقطر هى المدعمه للأخوان الأرهابيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة