وأستاذ بجامعة ليبية يؤكد رواية المتصل..

متصل على التلفزيون الليبى: شاهدت مركبة فضائية ومخلوقات غريبة

السبت، 26 أبريل 2014 05:48 م
متصل على التلفزيون الليبى: شاهدت مركبة فضائية ومخلوقات غريبة صورة أرشيفية
طرابلس ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتصل مواطن ليبى ببرنامج يُبث على التلفزيون الرسمى، ليروى حادث هبوط مركبة فضائية تحمل كائنات غريبة الشكل بمزرعته جنوب غرب العاصمة طرابلس، بحسب مقدمة البرنامج.

وأوضحت فاطمة الخيال، مقدمة برنامج "صباح ليبيا" بالتلفزيون الليبى، أن "شخصا مجهولا اتصل بالبرنامج، أمس، وقال إنه يعمل فلاحا، وأصر على الحديث على الهواء مباشرة، ورضخنا لطلبه لأننا تلفزيون عمومى". وما إن أصبح على الهواء حتى أعلن الرجل أن "مركبة فضائية تحمل مخلوقات غريبة الشكل، سقطت بمزرعته فى منطقة تسمى العجيلات"، بحسب الخيال.

وأضافت مقدمة البرامج: "الفلاح أعطانا رقم هاتف شخص آخر يقول إنه متخصص فى مجال الفلك والفضاء، وزار المكان لمعاينة المركبة والمخلوقات".
ومضت قائلة: "قمنا بالاتصال بذلك الرجل، وأكد لنا رواية الفلاح، وأضاف أنه اتصل بوكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء لإرسال فريق لمعاينة المكان، وقام بأخذ عينة من التربة التى هبطت فيها المركبة".

إلا أن المتخصص فى الفلك (كما يقول على نفسه) أشار إلى أن المركبة والمخلوقات الغريبة غادروا المكان، وعادوا إلى الفضاء، ولم يعد بالإمكان تصويرهم للتأكد من رواية الفلاح"، بحسب "الخيال" التى قالت إن فريق إعداد البرنامج تأكد أن المتخصص فى الفلك أستاذ جامعى بجامعة طرابلس واسمه رجب الفرجانى ومجال تخصصه هو علوم الفضاء. ذلك الخبر، أثار سخرية بين عدد من المواطنين الليبيين، بحسب مراسل الأناضول.
يذكر أن قطاع الصحافة والإعلام الليبى يعانى منذ الإطاحة بنظام الرئيس معمر القذافى فى 2011، من تزايد بث معلومات وأخبار خاطئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة