محمد الدسوقى رشدى

كلنا أحمد المغير

الخميس، 01 مايو 2014 10:05 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الله يرحمك يا هتلر..
رحل جسدك وبقيت روحك السادية ترفرف داخل الأقفاص الصدرية لآلاف المصريين، يفرحون بأخبار الإعدامات الجماعية ويستنكرون استنكار بعضنا للعنف القضائى المفرط، والعنف الأمنى الفائض كرمه ضد الشباب والمعارضين، والعنف السياسى الذى يتخذ لونا إقصائيا متأثرا بأفلام حسام الدين مصطفى عن كفار قريش
الله يمسيك بالخير يا أم هتلر..

«حقيقى اللى خلف ممتش»، ومصر ولادة، وبدل الهتلر الواحد بقى عندنا عشرات بل مئات انتقلوا من زمن مبارك إلى زمن مرسى إلى زمن السيسى بنفس العقلية «الشوفينية» التى لا تطلب سوى «فرم» الخصوم وإعدامهم واعتقالهم وسحلهم، بل وتغضب من غضب بعض ضعاف القلوب الرافضين لفكرة إعدام أكثر من 1000 نفس بشرية دون أسباب منطقية.

فين أيامك يا مغير..

أنت قطعا تعرف هذا الكيان المترهل فكريا وعقليا فوق ترهله الدهنى، أنت طبعا تعرف أحمد المغير، ومن فى مصر لا يعرف المغير «السمين» الإخوانى الذى لم يترك خصما لمحمد مرسى أو مكتب الإرشاد إلا وهدده وحرض ضده، ثم انتهى به المطاف مضروبا «قفا» و«شلوت» حريمى.

المغير لم يعد يمثل مشكلة سوى احتلاله مساحات واسعة من الحيز الفراغى، أما سوى ذلك فقد أصبح من الماضى، المشكلة الحقيقية هى اكتشاف وجود «مغير» صغير داخل عدد كبير من الرموز والنشطاء السياسيين والإعلاميين يعانون من نفس ترهلات «المغير» الفكرية ويهددون ويشمتون ويحرضون.

راجع أداء عدد كبير من الرموز السياسية والنشطاء والإعلاميين وتعليقاتهم على تجاوزات الداخلية أو كارثة مقتل 36 معتقلا داخل سيارة الترحيلات، أو إعدام 500 مواطن ثم 670 آخرين فى قضيتى مطاى والعدوة، وستكتشف أن أحدهم لا يختلف كثيرا عن «المغير» حينما خرج هو وقيادات الإخوان يلقون قصائد الشعر فى وزارة الداخلية لمجرد أنها أصبحت أداة فى يد سلطتهم، وقمعت المتظاهرين أمام المقطم وفشلت فى حمايتهم من شباب الإخوان.

وقتها قال المغير: «دور قوات الشرطة والأمن من إمبارح دور مشرف جدا ومحترف جدا، والوزير يعتبر قدم كده أوراق اعتماده، وأنا أدعو تانى لتسليحهم التسليح الكافى والسماح بتطبيق الكود الدولى فى التعامل مع حالات الشغب اللى بيبدأ بالتحذير وبينتهى بالضرب فى مقتل».

من أجل مصلحته ومصلحة جماعته أقر «المغير» بواقع جديد يقول بتشجيع الداخلية على قتل المتظاهرين وضربهم واتبعاه صفوت حجازى والبلتاجى فى التأكيد على ذلك، دون أن يدرى أى منهم أن الأيام التى تتقلب بين يدى الرحمن عز وجل ستدور وتأتى باليوم الذى تستعمل فيه الداخلية المبدأ الذى أقره قيادات الإخوان من قبل.

اليوم ياعزيزى أنت تفعل ذلك، تشجع الداخلية على التمادى، والقضاء على الخصوم بمزيد من القسوة، وتقهر كل صوت يخرج ليحذر الدولة من الإفراط فى العنف والإقصاء دون أن تدرى أنك لو تحولت فى يوم ما لتكون مثل المغير، فسوف تنتهى نهاية المغير وجماعته.

عزيزى المواطن المصرى أيا كان لونك السياسى.. رغبتك فى العدل لابد أن تكون أعلى من رغبتك فى الانتقام.. رغبتك فى مصر واجب أن تكون أقوى من رغبتك فى السيطرة على مصر.. «فاهمنى أنت طبعا؟!!»








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

الم يأن الاوان

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي

هذه فقره من مقال الاستاذ عادل السنهورى ياسيد رشدى فى نفس هذا العدد

عدد الردود 0

بواسطة:

ريميرا

إتكلم عن نفسك يدسوقي ( لسنا كلنا احمد المغير ) عايز تلبسنا تهمة ولا أيه

اسلوبك ممتاز ولكن بين السطور اشياء

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

انت

شريف في زمن الا ن ق لا ب

عدد الردود 0

بواسطة:

د يحيى حسن

مالكم كيف تحكمون

عدد الردود 0

بواسطة:

amr

مش فاهمك

عدد الردود 0

بواسطة:

1

إلى الكاتب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن محمد حسن البحيرة

اركن على جنب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن محمد حسن البحيرة

اركن على جنب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن محمد حسن البحيرة

اركن على جنب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة