ننشر تفاصيل إحالة التحقيقات مع نجل القيادى الإخوانى "رأفت حامد" لنيابة الأحداث بعد 43 يوماً حبس احتياطى.. "حامد" متهم بحيازة بنادق خرطوش.. والتحريات تشير لتورطه فى توزيع أسلحة بمسيرات الجماعة

الأربعاء، 14 مايو 2014 05:23 م
ننشر تفاصيل إحالة التحقيقات مع نجل القيادى الإخوانى "رأفت حامد" لنيابة الأحداث بعد 43 يوماً حبس احتياطى.. "حامد" متهم بحيازة بنادق خرطوش.. والتحريات تشير لتورطه فى توزيع أسلحة بمسيرات الجماعة صورة أرشيفية
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت النيابة العامة قراراً اليوم الأربعاء بإحالة ملف التحقيقات مع المتهم الهارب نجل القيادى بجماعة الإخوان المسلمين رأفت حامد، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة بدائرة حدائق القبة، إلى نيابة الأحداث لاتهامه بتوزيع أسلحة على عناصر الجماعة خلال مسيراتها.

وجاء قرار النيابة العامة بإحالة التحقيقات مع المتهم لنيابة الأحداث نظراً لعدم اختصاصها، حيث إن المتهم حامد رأفت حامد محمد توفيق، الطالب بالصف الأول الثانوى، حدث السن يبلغ من العمر 17 عاماً، وذلك بعد مرور 43 يوماً من التحقيقات معه وصدور قرارات بحبسه وتجديد حبسه احتياطياً على ذمة القضية.

وكشفت مصادر قضائية بالمكتب الفنى للنيابة العامة أن نيابة غرب القاهرة كانت تنظر اليوم الأربعاء فى تجديد حبسه على ذمة التحقيقات الجارية معه بشأن ضبطه من قبل الأجهزة الأمنية مطلع شهر أبريل المنصرم، وبحوزته بندقيتين خرطوش وأعيرة نارية، إلا أنها قررت إحالته لنيابة الأحداث بعد مرافعة دفاعه وطلبه بإحالة القضية للأحداث بسبب صغر سن المتهم.

وأكدت المصادر أن التحريات التى قدمتها الأجهزة الأمنية إلى النيابة العامة، فى ضوء التحقيقات مع المتهم، أشارت إلى تورطه فى جلب أسلحة نارية من خارج محافظة القاهرة إلى داخلها، والتنسيق مع عناصر بتنظيم الإخوان المسلمين لاستلامها بهدف استخدامها فى المسيرات التى ينظمها التحالف الداعم للإخوان.

وتبين من التحريات أن الأجهزة الأمنية رصدت تورط نجل القيادى الإخوانى الهارب فى أعمال عنف بمحافظة القاهرة، وقيامه بالتنسيق مع مسئولى الإخوان بدائرة حدائق القبة لتنظيم مسيرات مناهضة للنظام الحالى، وتحريضه على قوات الجيش والشرطة والمواطنين المعارضين لتحركات التنظيم الإثارية.

وأضافت التحريات، أن الأسلحة المضبوطة كان المتهم بصدد تسليمها وتوزيعها على عناصر أخرى، لاستخدامها فى الاعتداء على قوات الأمن المركزى خلال المسيرات بدائرة حدائق القبة، وأنه تواصل مع بعض العناصر بمحافظة المنوفية التى ساعدته فى الحصول على الأسلحة.

وكانت الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء محمد قاسم، قد أعلنت تمكنها من القبض على نجل القيادى الإخوانى رأفت حامد توفيق، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، والذى يدعى حامد ويبلغ من العمر 18 سنة، حيث تم العثور بحوزته على بندقيتين خرطوش عيار 12مم و4 طلقات وهاتفين محمولين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة