الاتحاد الأوروبى يدعو إلى إجراء حوار سياسى بين الفرقاء فى ليبيا

الجمعة، 23 مايو 2014 07:29 م
الاتحاد الأوروبى يدعو إلى إجراء حوار سياسى بين الفرقاء فى ليبيا صورة أرشيفية
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا المتحدث بإسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الإتحاد الأوروبي مايكل مان إلى “إجراء حوار سياسي شامل بين جميع الفرقاء في ليبيا لوضع حد للإنفلات الامني الدائر في البلاد".

وشجع مان ـ في بيان نشر في طرابلس اليوم الجمعة ـ جميع الفرقاء على التعاون بنشاط مع بعثة الأمم المتحدة الخاصة في ليبيا ، مديناً الإرهاب بجميع أشكاله ، وأكد دعمه الصريح لمكافحة الإرهاب ، الذي يجب أن يتم بقيادة الحكومة ، لا سيما من أجل التوصل إلى إتفاق على خارطة طريق سياسية للعملية الانتقالية.

وقال " ينبغي أن تستند العملية المؤدية إلى الانتقال السلمي للسلطة على توافق واسع ، وتجنب أي خطوة من شأنها أن تعيق هذه العملية ، ولا نزال ملتزمين بتسهيل الحوار والمصالحة كمفتاح لعملية تحقيق الاستقرار ، ليصب في مصلحة ليبيا ومصلحة أمن كامل المنطقة المغاربية ومنطقة الساحل وكذلك منطقة البحر الأبيض المتوسط".

وأضاف أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتن على اتصال مع الشركاء وطلبت من المبعوث الشخصي الخاص لليبيا برناردينو ليون السفر إلى البلاد ، وبالتنسيق الوثيق مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، والبحث عن حلول للأزمة الحالية.

وجدد الاتحاد الأوروبي إدانته للإرهاب بجميع أشكاله ، وأكد دعمه الصريح لمكافحته "الذي يجب أن يتم بقيادة الحكومة" ولا سيما من أجل التوصل إلى اتفاق على خارطة طريق سياسية للعملية الانتقالية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة أن مبعوثه الخاص إلي ليبيا سيصل الي طرابلس في غضون الثماني والأربعين ساعة المقبلة في خطوة تعكس حرص الاتحاد على تفعيل دوره لحلحلة الأزمة في ليبيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة