حريق يجتاح مبنى مدرسة فنون أثرية فى مدينة جلاسجو الأسكتلندية

الجمعة، 23 مايو 2014 10:03 م
حريق يجتاح مبنى مدرسة فنون أثرية فى مدينة جلاسجو  الأسكتلندية حريق - أرشيفية
لندن ( د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتاح حريق مبنى اثرى تابع لمدرسة جلاسجو للفنون اليوم الجمعة ، حسبما أفادت الأنباء وذلك بعد انفجار جهاز عرض صور"بروجكتور" واشتعال النيران فى إحدى التركيبات الفنية المصنوعة من مواد كيميائية.

ولم يصب أحد فى الحريق الذى اندلع فى مبنى "ماكينتوش" ، بعد منتصف النهار ، على الرغم من إمكانية رؤية ألسنة اللهب عبر النوافذ وتصاعد الدخان من السطح.

وفى تغريدة نشرتها على موقع تويتر قالت مدرسة الفنون الاسكتلندية " لقد وقع حادث كبير فى مدرسة جلاسجو للفنون وقد حضرت قوات الإطفاء وسنوافيكم بالتطورات".

يذكر أن مبنى الحجر الرملى الشهير هو واحد من المبانى الأكثر شهرة فى جلاسجو وقد صممه تشارلز رينى ماكينتوش فى نهاية القرن الـ 19 حيث يجذب إليه نحو 20 ألف زائر سنويا.

وقالت مديرة المدرسة موريل جراى، التى بكت عندما شاهدت المبنى " لا أعرف ماذا أقول . لقد وصلت بأسرع ما يمكن بعد علمى بالنبأ".

وأضافت ليس هناك خسائر بشرية وهذا هو الشئ الأهم على الإطلاق.وأردفت قائلة "إنه من المهم جدا للعالم .. إنه واحد من أهم المبانى فى حياتى.. هذا لم يحدث أبدا من قبل ".

وترددت الأنباء عن أن الطلاب كانوا يجهزون معروضاتهم للسنة الدراسية النهائية فى تمام الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلى 1600 بتوقيت جرينتش باعتبارها المهلة النهائية عندما دقت أجراس الإنذار بوقوع حريق.

وقال رجال الإطفاء إن معركة إخماد الحريق كانت طويلة وممتدة " وكانت هناك مخاوف من إلحاق دمار بأجزاء كثيرة من المبنى، ومن بينها المكتبة بشكل لا يمكن إصلاحه .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة