درع الوسطى الليبى ينفى إعلان منطقة الشاطئ بطرابلس منطقة عسكرية

الأحد، 25 مايو 2014 04:50 م
درع الوسطى الليبى ينفى إعلان منطقة الشاطئ بطرابلس منطقة عسكرية مسلحون - أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى أحمد هدية مسئول بالمكتب الإعلامى لدرع الوسطى الليبى ، ماتداولته بعض القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية بأن طريق "الشاطئ" بالعاصمة الليبية طرابلس أصبح منطقة عسكرية، لا يسمح فيها بالتجول للمواطنين.

وقال هدية فى تصريحات له اليوم الأحد ، إن "ما تناول هذه الأنباء بهذه الطريقة البشعة حسب قوله.. والتى فيها ترويع كبير للآمنيين بطرابلس، تجاهل بث تصريحات له، بان أى محاولة لاستخدام القوة داخل العاصمة سيجابه بالرد القوى من درع الوسطى".

وأضاف هدية ، أنه لا مكان لاستخدام السلاح أو النزعات المسلحة داخل طرابلس، مؤكدا أن العاصمة لابد أن تكون آمنة وهى رسالة يجب أن تنقل للجميع.

ونوه بأن درع الوسطى جاء لفض النزاع لا أن يدخل فى نزاع ، لافتا أنه تم التواصل مع كافة الجهات الأمنية وكل ماله علاقة بأمن العاصمة طرابلس.

وأكد أن درع الوسطى مازال مكلفا بتأمين العاصمة ، مشيرا إلى أن الخروج من العاصمة يكون وفقا لاوامر عسكرية من رئاسة الأركان العامة.

وأوضح أنه لدى ما تحقق أن طرابلس وحياة المدنيين بها آمنة سنخرج فورا من العاصمة.
يشار إلى أن رئيس المؤتمر الوطنى العام "البرلمان" نورى أبو سهمين قد أصدر قرارا بتكليف "درع المنطقة الوسطى" لتأمين وحماية المراكز الحيوية فى العاصمة طرابلس بعد اقتحام البرلمان الليبى من قبل مسلحين الأسبوع الماضى ، ما أدى إلى اشتعال الأزمة وانقسام الشعب الليبى بين مؤيد ورافض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة