مليونيرات النمسا يزدادون ثراء أكثر من أى وقت مضى

الإثنين، 26 مايو 2014 09:32 م
مليونيرات النمسا يزدادون ثراء أكثر من أى وقت مضى وزير المالية النمساوى "يوسف برول"
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زادت أصول المليونيرات فى النمسا بنسبة 7% خلال عام 2013 لتصل إلى 262 مليار يورو، مما يجعلهم أكثر ثراء من أى وقت مضى، بل ويجعلهم قادرين على تسديد كامل ديون البلاد فى دفعة واحدة ويتبقى لهم 20 مليار يورو.

وأفاد تقرير صادر عن شركة استثمارات /فالوجا/ فى إمارة ليختنشتاين بأن الفجوة بين الاغنياء والفقراء تزداد اتساعا فى النمسا، مشيرا إلى أن إجمالى 4600 نمساوى أصبحوا فى عداد المليونيرات العام الماضى وهذا يعنى أن 82 ألفا و300 شخص لديهم الآن أصول مالية تزيد على مليون يورو وهى لا تشمل العقارات التى يسكنها صاحبها.

ويعيش أغلب أثرياء النمسا فى العاصمة فيينا، يليها النمسا السفلى التى بها ثانى أكبر كثافة للمليونيرات بعدد 18 ألف و400 مليونير (1.13%) وتأتى مدينة /سالزبورج/ فى المرتبة الثالثة وبعدها النمسا العليا ثم /فوراربيرج/ وأخيرا /بورجنلاند/ بأقل عدد من المليونيرات بالنسبة لكل فرد (0.63 )، ويبلغ متوسط الثروة لكل مليونير نمساوى 3.19 مليون يورو كأصول مالية.

وأشار تقرير /فالوجا/ إلى أنه بينما كان "الناس العاديون" والميزانية العامة تعانى من الأزمة الاقتصادية خلال عام 2013، تمكن الأثرياء من زيادة ثرواتهم وأصولهم المالية، منوها بأنه يبدو أن المليونيرات استطاعوا مقاومة الأزمة لقدرتهم على تنويع أصولهم والاستجابة بسرعة للتغييرات.

الطريف أنه منذ بدء أزمة "منطقة اليوور" فى عام 2007، ازداد عدد المليونيرات فى كل من النمسا وألمانيا وسويسرا بأكثر من 200 ألف مليونير جديد، حسبما ذكر موقع "ذا لوكال" الاوروبى.

واعتلت عائلة سيارات /بورشه/ وعائلة/فرديناند بيتش/ النمساوية رئيس مجموعة /فولكس فاجن/ الالمانية قمة أثرياء النمسا بثروة قيمتها 45.2 مليار يورو، يليها ديترش ماتشيتز رئيس شركة /ريد بول/ بثروة مقدارها 8.5 مليار يورو وتتوالى القائمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة