آية الله خامنئى: خاطفى الفتيات فى نيجيريا لا يفهمون الإسلام الصحيح

الثلاثاء، 27 مايو 2014 08:26 م
آية الله خامنئى: خاطفى الفتيات فى نيجيريا لا يفهمون الإسلام الصحيح الزعيم الإيرانى الأعلى آية الله على خامنئى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ندد الزعيم الإيرانى الأعلى آية الله على خامنئى اليوم الثلاثاء بخطف جماعة بوكوحرام الاسلامية لأكثر من 200 فتاة من تلميذات المدارس فى نيجيريا.وقال خامنئى إن مرتكبى مثل هذه الأعمال لا يفهمون الاسلام كما ينبغى.

وأضاف أمام حشد من المسئولين المحليين والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين فى إيران "فى أماكن معينة بأفريقيا قد يقتل الشخص أو يضطهد لكونه مسلما بينما فى أماكن أخرى يخطف أناس بنات آخرين ويفرون بهن باسم الاسلام. ذلك لأن رسالة الاسلام غير واضحة للمسلمين. علينا معشر المسلمين أن نفهم القرآن والاسلام الفهم الصحيح."

وتطرق الزعيم الإيرانى الأعلى كذلك إلى الانقسامات فى العالم الاسلامى حيث تزيد الخلافات بخصوص قضايا مثل الحرب الأهلية فى سوريا.

وقال خامنئى "فى العالم الاسلامى اليوم تثير أنظمة قمعية خلافات بين المسلمين لتخفى مشكلاتها من أجل تحقيق أهدافها الخاصة. فهم يبتكرون شيعافوبيا (الخوف المرضى من الشيعة) وايرانوفوبيا (الخوف المرضى من ايران) من أجل حماية النظام الصهيونى القمعى المحتل.. ومن أجل حل المتناقضات التى أدت بطريقة أو أخرى إلى هزيمة السياسات القمعية فى هذه المنطقة. الحل الذى يرونه هو إثارة خلافات بين المسلمين. المسلمون فى حاجة إلى إدراك ذلك وفهمه."وجاءت تصريحات خامنئى تلك أثناء احتفال بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة