شركات الطيران تجتمع فى الدوحة وسط استمرار الغموض حول "الماليزية"

السبت، 31 مايو 2014 02:01 م
شركات الطيران تجتمع فى الدوحة وسط استمرار الغموض حول "الماليزية" الاتحاد الدولى للنقل الجوى (إياتا)
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلقى حادث اختفاء الرحلة الماليزية ام اتش 370 بظله على القمة السنوية لشركات الطيران المقرر عقدها من الأحد إلى الثلاثاء فى الدوحة.

وسيحتفل الاتحاد الدولى للنقل الجوى (إياتا) الذى يضم 240 شركة طيران تمثل 84% من حركة الملاحة الجوية العالمية، خلال جمعيته العامة السبعين بالذكرى المائة للطيران التجارى.

كما سيكون هذا الاجتماع مناسبة لمراجعة أوضاع الملاحة بعد حوالى ثلاثة اشهر على فقدان طائرة البوينج 777 التابعة لشركة الطيران الماليزية فى ظروف لا تزال غامضة.

ولم يتم حتى الآن العثور على الطائرة التى انطلقت فى الثامن من مارس من كوالالامبور وعلى متنها 239 شخصا متوجهة إلى بكين، بالرغم من عمليات البحث الدولية الضخمة التى جرت منذ ذلك الحين.

وشكل هذا الحادث المأساوى إشارة إنذار للنقل الجوى وأثار تساؤلات عميقة لدى الرأى العام حول كيفية اختفاء طائرة بدون أن تترك اثرا حيث لم يتم رصد اى قطع حطام ناجمة عنها فى المحيط الهندى حيث يعتقد أنها سقطت.

ويجمع الاتحاد الدولى للنقل الجوى كل سنة أعضاءه للبحث فى الآفاق الاقتصادية لقطاع الطيران. وفى 2013 اغتنم عقد جمعيته العامة فى الكاب لمناقشة ضعف السلامة الجوية فى أفريقيا.

أما هذه السنة فسوف يبحث الأعضاء بصورة خاصة فى تقفى اثر الطائرات والتقنيات المتاحة من اجل ذلك، من متابعة عبر الأقمار الصناعية وبث إحداثيات الرحلات تلقائيا وغيرهما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة