قائد عسكرى إيرانى:تدشين منظومة دفاع جوى متطورة للحرس الثورى

السبت، 31 مايو 2014 05:44 م
قائد عسكرى إيرانى:تدشين منظومة دفاع جوى متطورة للحرس الثورى الحرس الثورى الإيرانى
طهران (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية الإيرانية العميد حسين سلامى عن تدشين منظومة دفاع جوى متطورة وسرية للحرس الثورى.

وقال العميد سلامى فى تصريح له اليوم السبت على هامش مراسم إزاحة الستار عن مجموعة كتب توثق تاريخ حرس الثورة بعنوان "الحرس الثورى فى خضم الثورة"، " تم خلال معرض لأحدث منجزات الحرس الثورى عرض منظومة دفاع جوى أكثر تطورا من تلك التى لم يعطوها لنا وهى سرية فى الوقت الحاضر"بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

يشار إلى أن روسيا منعت تزويد إيران بالمنظومة "اس -300" استجابة لقرار مجلس الأمن عام 2010 الخاص بحظر توريد أسلحة للجمهورية الاسلامية بسبب برنامجها المزعوم لتطوير أسلحة نووية.

وأوضح العميد سلامى بأن صواريخ الحرس الثورى يمكنها اليوم استهداف الأهداف المتحركة بدقة عالية وتقنية فريدة لا تملكها إلا روسيا.

وأضاف " الحرس الثورى يعتبر الآن القوة العسكرية الأولى فى العالم فى ظل المئات من كتائبه الاستشهادية إلى جانب المئات من كتائبه المدربة".

وتابع نائب القائد العام للحرس الثورى، أن الطائرات من دون طيار التابعة للحرس الثورى يمكنها عبر التحليق فى ارتفاعات عالية ومن دون قيود فى المدى من تنفيذ مختلف العمليات.

واختتم العميد سلامى قائلا "الأعداء أدركوا السواعد القوية للحرس.. فقد كبح الحرس الثورى سياسات القوى الكبرى وأفشلها، ويزيد من قوة تأثير سياستنا الخارجية وعمقها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة