فرنسا ترحب بإعلان الجزائر بشأن مالى .. وتدين الهجوم على مطار كراتشى

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 05:23 م
فرنسا ترحب بإعلان الجزائر بشأن مالى .. وتدين الهجوم على مطار كراتشى لوران فابيوس وزير خارجية فرنسا
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت فرنسا ب"إعلان الجزائر" الذى اعتمدته المجموعات المسلحة فى مالى والموقعة على اتفاق واجادوجو امش الاثنين بالجزائر.

وقال رومان نادال، المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية اليوم الثلاثاء،إن اعتماد "إعلان الجزائر" يعتبر "خطوة أولى هامة" فى التزام هذه المجموعات بتعزيز وقف إطلاق النار، الذى بدأ تنفيذه فى 23 مايو الماضى، والبدء فى المفاوضات مع حكومة باماكو.

وأضاف نادال أن باريس تشيد بالجهود التى بذلتها الجزائر، بناء على طلب من جانب مالى، فى تنظيم المباحثات غير الرسمية مع الحركات المسلحة لكى يتسنى التوصل إلى قاعدة مشتركة من المطالب.

واعتبر الدبلوماسى الفرنسى هذه المباحثات من شانها أن تيسر إجراء عملية التفاوض بين الأطراف فى مالى، فى ظل احترام سلامة أراضى مالى والمبادئ المتفق عليها فى اتفاق واجادوجو.

وأكد ان فرنسا تشجع الجزائر على مواصلة مبادرتها بالتنسيق مع الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية ولا سيما الأمم المتحدة.

وأوضح المتحدث الفرنسى أن بلاده تدعو السلطات المالية والمجموعات المسلحة إلى الشروع وفى اقرب وقت ممكن فى عملية التفاوض التى ينبغى أن تسفر عن اتفاق شامل ونهائى.

من ناحية أخرى.. قال رومان نادال إن فرنسا تدين بشدة الهجمات التى استهدفت منذ أمس الأول الأحد وحتى اليوم مطار كراتشى فى باكستان مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأضاف أن باريس تعرب عن تعازيها لسر الضحايا وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين..مؤكدا تضامن بلاده مع السلطات والشعب الباكستانى فى الحرب ضد الإرهاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة